كارثه لو كنت منهم… تنبيه هام وعاجل من الداخلية لأصحاب هذه البطاقات الشخصية بسرعة التوجه إلى أقرب سجل مدني..!

تنبيه هام وعاجل من الداخلية لأصحاب هذه البطاقات الشخصية بسرعة التوجه إلى أقرب سجل مدني.. أعلنت وزارة الداخلية المصرية بعض القرارات الجديدة والبيانات العاجلة الموجه الى اصحاب البطاقات الشخصية الذين لم يتوجهوا الى السجلات المدنية المنتشره في جميع أنحاء البلاد الى تجديد البطاقات الخاصه بهم واستخراج البطاقات الشخصيه وحذرت الحكومة هؤلاء الاشخاص والمواطنين من تنفيذ بعد الغرامات الكبيرة التي قد تصل الى 2000 جنية في الغرامة الواحدة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف مع حضرتكم بالتفصيل عن هذه القرارات والبيانات التي أطلقتها وزارة الداخلية المصرية. 

مخالفات تجديد البطاقة الشخصية 

وإليكم بعض التحذيرات التي حذرت منها الحكومة المصرية المواطنين في استخراج البطاقة:

• الحالة الأولي عدم استخراج البطاقة في أقرب وقت بعد انتهاء المدة الصالحة لها. 

• الحاله الثانيه: عدم استخراج بدل تعرف البطاقه الشخصيه بعد تلفيها او ضياعها منك بعد 15 يوم من تاريخ الاتلاف. 

• الحالة الثالثة: عدم تحديث البيانات الشخصية للبطاقة مثل الزواج والمهنه الجديدة والأماكن التي سافرت إليهه وغيرها من الأشياء. 

كارثه لو كنت منهم... تنبيه هام وعاجل من الداخلية لأصحاب هذه البطاقات الشخصية بسرعة التوجه إلى أقرب سجل مدني..!

أنواع الغرامات التي حددتها الحكومة

واعلنت الحكومة عن الغرامات التي سوف تتخذها ضد المواطنين الذين لم يقوموا بفعل هذه الشروط التي ذكرنا في السابق مثل تجديد البطاقة والتحديث والاتيان ببدل تالف وتجديد البطاقة، وحددت الحكومة المصرية غرامة قدرها 50 جنية على من يتم التأخير عن استخراج البطاقة الشخصية وأعلنت أيضا الحكومة المصرية ان السن القانوني لاستخراج البطاقة الشخصية هو 15 سنة بدل 16 سنة.