هي دي الاخبار ولا بلاش.. رسميا تعرف علي موعد صرف معاش تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة المقررة من رئيس الجمهورية لشهر نوفمبر 2023!! .. ابسط يعم

تعرف على موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2023 في بداية كل شهر جديد، تتجه وزارة التضامن الاجتماعي إلى صرف معاش تكافل وكرامة، الذي يعود لصالح نحو 22 مليون مواطن في جميع محافظات مصر، يشمل ذلك حوالي خمسة ملايين أسرة وفي أكتوبر الماضي، أصدر رئيس الجمهورية توجيهًا بزيادة المعاش للمستفيدين بنسبة 15% بهدف تحسين أوضاعهم للمزيد من التفاصيل، يمكنكم متابعتنا عبر موقعنا بوابة نيوز مصر.

تعرف على موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2023

هي دي الاخبار ولا بلاش.. رسميا تعرف علي موعد صرف معاش تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة المقررة من رئيس الجمهورية لشهر نوفمبر 2023!! .. ابسط يعم

تُعلن وزارة التضامن الاجتماعي عن بدء صرف معاش التضامن والكرامة منتصف كل شهر ميلادي، وفي هذا السياق، يُحدد موعد صرف معاش نوفمبر يوم الأربعاء 15 نوفمبر وتستفيد كل أسرة من معاش تكافل وكرامة بمتوسط شهري يتراوح بين 620 و740 جنيهًا تعتبر أحد أبرز مميزات معاش تكافل وكرامة هي استفادة الأسر من الدعم النقدي، والحصول على إعفاء كامل من النفقات التعليمية بالإضافة إلى ذلك، يتيح لهم دفع النفقات المدرسية لشخصين كحد أقصى من أفراد الأسرة وتُتاح لجميع الأسر المستفيدة من معاش التضامن والكرامة الفرصة للحصول على فحص طبي مجاني، بالإضافة إلى خدمة العمليات الجراحية المجانية هذا وتحصل جميع الأسر المستفيدة من معاش التضامن والكرامة على بطاقات الخبز المدعومة، وتُقدم الوزارة 250 منحة دراسية مجانية في الجامعات لأبناء الأسر المستفيدة من معاش التضامن والكرامة.

تعرف على الغرض من معاش التكافل والكرامة

تقدم وزارة التضامن الاجتماعي معاش تكافل وكرامة كجهود لتقديم المساعدات النقدية للأسر الأكثر احتياجًا يتم تحديد المستفيدين بناءً على مؤشرات اجتماعية واقتصادية منخفضة تعيقهم عن تلبية احتياجاتهم الأساسية، مع التأكيد على كفايتهم لصحة الطفل وتعليمه حقوقيًا تسعى معاش تكافل والكرامة أيضًا إلى توسيع نطاق الحماية ليشمل الفئات التي لا تستطيع العمل، مثل كبار السن الذين تجاوزوا سن 65 عامًا والذين يعانون من إعاقة أو عجز كلي، حيث يحصلون على راتب شهري يغطي احتياجاتهم الأساسية.