ياسعدك ياهناك لو معاك حته ارض… تعرف على قانون البناء الجديدة 2023 وشروط البناء الجديدة على الاراضي الزراعية في القرى والريف بجميع محافظات مصر… يبخت اللي معاه ارض.؟!

من أهم المواضيع التي انتشرت في الفترة الأخيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو موضوع رسوم وترخيص البناء الحديث خاصة في الأراضي الزراعية وانتشر هذا الخبر في الكثير من المدن والقرى بعد أن تم إغلاق المباني في المدن والقري لفترة كبيرة، وقامت الحكومة المصرية بتصدير بيان تعلن فيه عن فتح البناء للمواطنين ولكن بشروط وهي أن يقوم المواطن بترخيص البناء مدافع بعض المبالغ المالية لكي يتمكن من الحصول على التراخيص لكي يتم البناء في أي مكان يريده، وفي هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على هذه الشروط والأحكام التي تتعلق بالبناء.

ما هي رسوم تراخيص البناء

أعلنت أيضا الحكومة المصرية أن من يود أن يقوم بالبناء في إي منطقه في القري أو المدن أو في الأماكن الزراعية عليه أن يقوم بدفع بعض الرسوم المخصصة لكي يتم له السماح بالبناء وهذه الرسوم التي أعلنتها الحكومة المصرية هي دفع المواطن لمبلغ تأمين وقدره 2000 جنيه لكي يتم له السماح باستخدام المنشآت وبدء العمل والحفر في البناء وأيضا أعلنت الحكومة عن دفع رسوم قدرها 2000 جنيه أيضا لكي يتم للمواطن السماح باستخدام جميع المنشآت، وايضا دفع رسوم للمكتب الهندسي الذي سوف يوافق على بدء الحفر والبناء في الأراضي.

ياسعدك ياهناك لو معاك حته ارض… تعرف على قانون البناء الجديدة 2023 وشروط البناء الجديدة على الاراضي الزراعية في القرى والريف بجميع محافظات مصر... يبخت اللي معاه ارض.؟!

المستندات والترخيص التي اعلنت الحكومه

أعلنت الحكومة أيضا عن تقديم بعض المستندات والعقود التي يجب على أي مواطن إحضارها عندما يكون بالبناء ومنها صوره للمكان الذي سوف يبني فيه بتقرير جميع المنشآت والأراضي من حوله والأرض الذي سوف يبني بها وأيضا إحضار صوره البطاقة الشخصية ورقم الموبايل للتواصل معه عند حدوث أزمه أو مشكلة.