إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف تعلن عن حالة طقس الساعات المقبلة

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن توقعاتها للطقس اليوم، أنه يسود خلال الساعات المقبلة اليوم الجمعة الموافق 10 نوفمبر، طقس مائل للحرارة نهارآ على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأكدت هيئة الأرصاد في بيان لها، اليوم الجمعة، أن الطقس لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

إنخفاض في درجات الحرارة

بحسب بيان رسمي، لهيئة الأرصاد كشفت فيه عن إنخفاض في درجات الحرارة منذ أمس الخميس، وتستمر خلال الفترة المقبلة،  كما يوضح حالة الطقس خلال الــ 6 أيام المقبلة اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء المقبل.

وأعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وأقصى جنوب الصعيد، تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 40%، وأشارت إلى نشاط للرياح المصاحب للسحب الرعدية قد يكون مثير للرمال والأتربة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى الجنوب.

ووجهت هيئة الأرصاد عددآ من النصائح لقائدي المركبات تحذيرآ من شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب، تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبة بالحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

القاهرة العظمى 28، الصغرى 21

العاصمة الإدارية العظمى 29، الصغرى 20

الإسكندرية العظمى 26، والصغرى 18

العلمين الجديدة العظمى 24، والصغرى 18

مطروح العظمى 25، الصغرى 18

شرم الشيخ العظمى 32، الصغرى 23

الغردقة العظمى 35،  الصغرى 27

أسيوط العظمى 32، الصغرى 17

سوهاج العظمى 33، الصغرى 18

قنا العظمى 35، الصغرى 20

الأقصر العظمى 36، الصغرى 20

أسوان العظمى 37، الصغرى 23