التنفيذ يبدأ من اليوم.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد كل أبناء الصعيد

بات من المؤكد بأن تعلن القيادة السياسية اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023، عن افتتاح محطة قطارات بشتيل الجديدة، والتي تعد واحدة من أهم المشروعات التنموية في قطاع السكك الحديدية والتي تنفذها الحكومة ممثلة في وزارة النقل والمواصلات؛ بهدف تطوير منظومة النقل الجماعي وخاصة السكة الحديد والتي تخدم ملايين المصريين بشكل يومي، وذلك في إطار سعي وزارة النقل على تنفيذ مشروعات كبرى هدفها هو تخفيف ضغط الزحام والتكدس، فضلاً عن تطبيق أعلى معايير السلامة والجودة.

محطة قطارات بشتيل الجديدة 

تحدث وزير النقل الفريق مهندس “كامل الوزير”  عن التطورات الأخيرة قبل نحو ساعات من افتتاح محطة قطارات بشتيل الجديدة بمحافظة الجيزة، حيث أشار إلى أن المحطة تعمل حاليآ ولكن دون تفعيل صالة التذاكر أو التشغيل الفعلي، مشددًا على كون قطارات السكك الحديدية تمر كما هي على شريط سكة حديد بشتيل دون التوقف الرسمي بالمحطة.

ولفت وزير النقل إلى أن موعد افتتاح محطة قطارات بشتيل الجديدة المعروفة بإسم محطة قطارات صعيد مصر سيكون هو اليوم الأحد، مشددًا على كون المحطة قد أصبحت جاهزة تمامًا وتنتظر فقط الأذن من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتدخل إلى حيز التشغيل الرسمي.

وتعد محطة قطارات بشتيل واحدة من أكبر مشروعات السكك الحديدية والتي ستغير مسار حركة نقل الركاب بين القاهرة والصعيد خلال الفترة المقبلة.

وأوضح وزير النقل بأن تلك المحطة تعمل على الربط بين السكك الحديد ووسائل النقل الأخرى في واحدة من أكبر المحطات التبادلية.

المحطة جاهزة للإفتتاح اليوم

ووفقًا للتقارير الإعلامية، فإن مشروع المحطة التبادلية لقطارات الصعيد سوف يمنع القطارات القادمة من الوجهة القبلى من دخول رمسيس بالقاهرة .

وأعلنت وزارة النقل، أنّ محطة قطارات سكك حديد صعيد مصر في منطقة بشتيل بالجيزة جاهزة للافتتاح “تفتتح اليوم”، وتضم 4 وسائل مواصلات متبادلة سواء قطار أو مترو أو مونوريل.