كاف يحدد 24 ديسمبر للقائمة الأولية للمنتخبات المشاركة فى أمم أفريقيا


حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” 24 ديسمبر المقبل موعداً للمنتخبات المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار لإرسال القوائم الأولية للاعبين المشاركين فى البطولة بعدد 50 لاعباً، على أن يتم تقليص العدد للقائمة النهائية إلى 23 لاعباً قبل انطلاق بطولة كأس الأمم بأسبوع والتى ستبدأ مبارياتها 13 يناير 2024.


 


وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع منتخب مصر مغ غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، ومن المقرر أن تنطلق البطولة 13 يناير 2024 وتختتم 11 فبراير، ولن يكون مشوار منتخب مصر إلى نهائى بطولة أمم أفريقيا مفروشًا بالورود، إذ من المنتظر أن يواجه العديد من المنافسات القوية مع أبرز منتخبات القارة السمراء فى رحلة البحث عن اللقب القارى الثامن فى تاريخ الكرة المصرية.


 

ويبدأ منتخب مصر مرحلة المجموعة فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهي مباريات في المجموعة أمام الرأس الأخضر.


 


حال تأهل منتخب مصر متصدرًا المجموعة الثانية سيضرب موعدًا مع صاحب المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة، أما حال التأهل كوصيف المجموعة سيلتقي الفراعنة مع ثاني المجموعة السادسة، بينما فى حال التأهل كأفضل ثوالث سيكون المنتخب الوطني على موعد مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة أو الرابعة.


 


وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.


 


في سياق مغاير ، اختتمت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، فعاليات الدورة الثانية لمقيمي الحكام،واشترك في الدورة 240 من الحكام السابقين، وأسفرت دورة المقيمين عن نجاح 84 حكمًا من المشتركين.


 


وأقيمت الدورة بهدف إعداد مقيمي الحكام طبقا للتعديلات الجديدة في قانون التحكيم، وعملًا بالتقنيات الحديثة، من أجل الوقوف على المستوى الحقيقي للحكام والأداء الفني، وتقييم أداء الحكام خلال المباريات، عبر تصنيفات تتسم بالموضوعية والشفافية كما قررت اللجنة أن تضم دورة مقيمي الحكام من الدوليين جميع رموز التحكيم في مصر، نظرًا لما قدموه من أجل تطوير التحكيم المصري على مدار السنوات الماضية.

نقلاً عن اليوم السابع