“خبر هام هيفرح كل المصريين”.. قرارات جديدة من وزارة الكهرباء والطاقة لأصحاب العدادات القديمة.. اعرف على التفاصيل كاملة!!!

اعتادت وزارة الكهرباء والطاقة في السنوات الماضية على تحصيل استهلاك الكهرباء من خلال فواتير ورقية يتم طباعتها للمواطنين شهرياً لتحصيل المستحقات المالية المطلوبة نظير استهلاك الكهرباء، ولكن تطورت هذه المنظومة مؤخراً من خلال نظام حديث للتحصيل وهو منظومة التحول الرقمي والتي بدأ تطبيقها بالفعل منذ شهور قليلة على جميع فواتير الكهرباء والغاز والمياة أيضاً، وتستمر الوزارة في مجهوداتها التي بدأت من مدينة 6 أكتوبر طبقاً للخطة الموضوعة لتحقيق التحصيل المميكن في جميع محافظات الجمهورية.

قرارات هامة تصدرها وزارة الكهرباء والطاقة

أشارت وزارة الكهرباء والطاقة إلى التكاليف الباهظة التي تتحملها الدولة بسبب طباعة هذه الفواتير الورقية التي تكلفها الكثير من الأموال مما دفعها للجوء إلى نظام التحصيل المميكن الذي لا يحتم دفع الفواتير من خلال شركة الكهرباء ولكن من خلال طرق دفع أخرى منها التطبيق الخاص بشركة الكهرباء على الإنترنت وكذلك منافذ فوري، كما أكدت الوزارة على استمرار جهودها لاستكمال تطبيق نظام الدفع المميكن على مستوى الجمهورية تباعاً مع وقف التعامل بالفواتير الورقية.

"خبر هام هيفرح كل المصريين".. قرارات جديدة من وزارة الكهرباء والطاقة لأصحاب العدادات القديمة.. اعرف على التفاصيل كاملة!!!

إلغاء التعامل بالفواتير الورقية

صرح المتحدث الرسمي عن وزارة الكهرباء والطاقة عن الخطة الشاملة والموضوعة لتغيير العدادات القديمة مع استبدالها بعدادات رقمية ديجيتال في جميع أنحاء الجمهورية في مدة أقصاها عشر سنوات والتي تشمل جميع العملاء، والمعروف أن هذه العدادات الجديدة تعمل بنظام الشحن المسبق والذي يعتبر خطوة جديدة نحو التقدم في مجال التحول الرقمي المنشود خلال الأعوام المستقبلية.