بووم«يا سعدك يا هناك مع المكافأت اللى جيالك هناك».. التأمينات تعلن خبر عاجل لأصحاب المعاشات + الحكومة تُصدر قرارها الأخير بشأن الزيادة الأخيرة

التقاعد يُعَدُّ أحد أهم مصادر الدعم المالي لأصحابها، حيث عندما يصل الشخص إلى سن التقاعد، أي عندما يبلغ 60 عامًا، يصبح غير قادر على العمل مرة أخرى، وبالتالي يعتمد بالكامل على التقاعد لتلبية احتياجاته من طعام وإيجار السكن، وما إلى ذلك ولذا تسعى الحكومة جاهدة لزيادة المعاشات كل عام بنسبة 15% لمواجهة ارتفاع الأسعار، خلال السنوات القليلة الماضية، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة جديدة للمعاشات العادية، بالإضافة إلى معاشات التكافل والكرامة، سنقدم لكم في هذا السياق جميع التفاصيل، تابعونا.

التأمينات تعلن خبر عاجل لأصحاب المعاشات + الحكومة تُصدر قرارها الأخير بشأن الزيادة الأخيرة

بووم«يا سعدك يا هناك مع المكافأت اللى جيالك هناك».. التأمينات تعلن خبر عاجل لأصحاب المعاشات + الحكومة تُصدر قرارها الأخير بشأن الزيادة الأخيرة

في نفس السياق أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة جديدة للمعاشات تتمثل في زيادة قيمة المنحة الاستثنائية أو بدل المعيشة إلى 600 جنيهًا بدلاً من 300 جنيه، شريطة أن يتم الحصول على هذه الزيادة خلال شهر نوفمبر بعد أن تمت الموافقة عليها من قبل مجلس النواب، وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضًا زيادة في معاشات التكافل والكرامة بنسبة 15%، يُعتبر هذا القرار الثاني من نوعه خلال هذا العام، أما بالنسبة لتاريخ صرف هذه الزيادات، يُرجى متابعة الفقرة التالية.

تاريخ صرف زيادة المعاشات الأخيرة

وجدنا أن الزيادة المشار إليها في الفقرة السابقة قد بدأت فعليا في الصرف ابتداءً من اليوم الأربعاء الأول من أكتوبر، بعد أن تمت الموافقة عليها من قبل مجلس النواب، وهذا بشكل متأخر، بحيث يأخذ المعاشي شهر نوفمبر بالإضافة إلى الزيادة لشهري أكتوبر ونوفمبر معًا.