60 إصابة و32 حالة وفاة.. الكشف عن السبب الحقيقي وراء الحادث المروع في مصر

الشبورة المائية كانت السبب الرئيسي في حادث طريق القاهرة – إسكندرية الصحراوي، والذي راح ضحيته 32 شخصا، وأصيب نحو 60 آخرين، جراء تصادم نحو 27 سيارة، واشتعال النيران بها في ساعات الصباح الأولى، وهو الأمر الذي جعل قطاع كبير من المتابعين يرغب في معرة القصة الحقيقة وراء هذا الحادث وما هي أهم الأسباب التي أدت إلى وقعه.

القصة الكاملة لـ حادث طريق الإسكندرية الصحراوي

كشفت التحريات الأولية التي باشرتها أجهزة الإدارة العامة للمرور، أن تصادم قرابة 27 سيارة؛ جاء نتيجة الشبورة المائية التي ظهرت على طريق الإسكندرية الصحراوي بجهة الكيلو 134 في الاتجاه القادم من الإسكندرية إلى القاهرة، ونتج عنه مصرع 32 شخصا، وأصيب نحو 60 آخرين .

وتبين من التحريات الأمنية، تصادم أتوبيسين مع سيارة نقل وأكثر من ميكروباص وعدد من السيارات الملاكي، واشتعال النيران في السيارات بعرض طريق الإسكندرية الصحراوي، حيث توقفت الحركة المرورية تماما لعدة ساعات؛ بسبب الحريق الذي قطع الرؤية تماما أمام حركة السير، وانتقلت إلى موقع حادث طريق الإسكندرية الصحراوي، 20 سيارة إسعاف لنقل المتوفين والمصابين، و5 سيارات إطفاء؛ للسيطرة على الحريق.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وانتشال ضحايا الحادث من داخل السيارات، ونقلهم إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، ونقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

أسماء ضحايا حادث الطريق الصحراوي

أوضحت التحريات الأمنية أن المصابين في الحادث، هم، كلا من: عبد الحميد محمد السيد ٤٨ سنة ، محمد جمعة إبراهيم حنا ٣٦ سنة، محمد نصر أحمد ٤٩ سنة ، أحمد عبد الفتاح عبد الجواد ٤٨ سنة ، محمود خميس عبد الفتاح ٣٠ سنة ، عاطف عبد الناصر فرج ، إسلام محمد أحمد ٣٠ سنة، أحمد نصر الشيخ ٢٤ سنة ، شهاب الدين ٢٤ سنة ، عمر محمد ٢٢ سنة ، وليد محمد إسماعيل عمر ٣٧ سنة ، أحمد محمد عمر ٣٧ سنة ، هاني عاطف ٣٨ سنة، أحمد ماهر أحمد ٣٠ سنة ، عبدالله علي محمود ٢٣ سنة ، أحمد صلاح ٤٢ سنة ، محمود علي محمد ٢٧ سنة ، أحمد عبد الفتاح، جابر حسين ٥٥ سنة ، عبد الرزق السيد ٤٥ سنة.

وكشفت التحريات الأولية، أن حادث طريق الإسكندرية الصحراوي وقع بين 27 سيارة، أغلبها سيارات ملاكي وأتوبيسات وأكثر من ميكروباص، حيث اصطدمت السيارات ببعضها؛ ما نتج عنه تهشمها تماما، واشتعال النيران بها.

وقالت التحريات وقوع الحادث نتيجة الشبورة المائية التي شهدها طريق الإسكندرية الصحراوي صباح اليوم، ونتج عن الحادث مصرع 32 شخصا مجهولي الهوية، وإصابة نحو 60 آخرين.