بعد تدخل اليابان.. مفاجأة جديدة قد تقلب موازين الحرب في غزة

نشرت اليوم وكالة “رويترز” الإخبارية، اليوم الخميس، بأن اليابان طلبت من حكومة إسرائيل وقف القتال مؤقتا للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشيرة إلى ضرورة أن يحدث ذلك في غضون الساعات المقبلة، وخاصة في ظل الوضع الإنساني الحرج في القطاع.

تطورات جديدة في الحرب على غزة

أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا، أن بلادها ستقدم تقديم منحة طارئة ومساعدات بقيمة 10 ملايين دولار للمدنيين فى قطاع غزة، للتعامل مع الأزمة الإنسانية وسط الصراع المستمر بين إسرائيل والجانب الفلسطينى، وإستجابة للوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة .

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن كاميكاوا قولها ، خلال مؤتمر صحفي ، إن بلادها ستواصل بذل الجهود الدبلوماسية لتحسين وصول المساعدات الإنسانية حتى يتم توفير المساعدة الضرورية، مثل الغذاء والمياه والخدمات الطبية والصحية، للمدنيين الأبرياء واللاجئين الفلسطينيين”.

وأوضحت الحكومة اليابانية أنها ستنفذ مساعدات إنسانية بقيمة 10 ملايين دولار ، وهذا من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا” واللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) .

وأضافت الحكومة اليابانية إنها ستواصل مراقبة الوضع الجاري عن كثب وباهتمام كبير والعمل مع الأطراف المعنية بشكل نشط بالتعاون مع البلدان الأخرى والمنظمات الدولية، وستعمل على تحقيق تهدئة الوضع في أسرع وقت وتحسين الوضع الإنساني في غزة، وبالإضافة إلى ذلك، ستواصل اليابان النظر في تقديم المساعدات في وقتها المناسب بناء على الاحتياجات على أرض الواقع في غزة .