الداخلية تكشف التفاصيل كاملة.. القبض على شبكة دولية تستدرج الفتيات في مصر

تعد مسألة استدراج المراهقات وإبتزازهن عبر مواقع التواصل الإجتماعي والإنترنت بشكل عام مشكلةً خطيرة تهدد سلامة وأمان الشباب والفتيات في المجتمع، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الداخلية عن جهودها الكبيرة للكشف عن هذه الشبكات الدولية ومحاكمة المسؤولين عنها. وفي هذا التقرير، سنستعرض لك أبرز التفاصيل التي كشفت عنها الوزارة وكيف يمكنك حماية نفسك وأحبائك من هذا الخطر الكامن على الإنترنت.

الكشف عن شبكة دولية لإستدراج الفتيات المراهقات

أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي،  بأنه قد تم الكشف عن وجود شبكة دولية تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتحديد منصة فيسبوك، لاستدراج المراهقات وابتزازهن. وبفضل جهود الأجهزة الأمنية والتحقيقات الدقيقة، تم تحديد هويات المتورطين في هذه الشبكة الخطيرة.

ووفقًا للتحقيقات، كانت هناك حسابات فيسبوك تابعة لشخصيتين وهميتين، قاما بجذب الفتيات والسيدات بوعود كاذبة بتوفير فرص عمل  (عارضات أزياء) أو ما يسمي ب “موديل”، حيث استغل هؤلاء المتهمون إحتياج الضحايا وطموحهن وأحلامهن للوصول إلى صور ومقاطع فيديو خاصة بهن.

و كانوا يقومون بتهديد الضحايا وابتزازهن باستخدام هذه الصور والفيديوهات الخاصة، مهددين بنشرها إذا لم تستجيب الضحية لمطالبهم، كما أنهم كانوا يجبرون الفتيات على تصوير مقاطع فيديو خادشة للحياء العام، مما يجعلهن عرضة للابتزاز بشكل اكبر .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم. تم اعتقال المشتبه بهم وضبط الأدلة والمعلومات الضرورية للتحقيق.

تم تقديم القضية للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم .

كيف تحمي نفسك وأبنائك ؟!

لحماية نفسك وأبنائك من الوقوع في مثل هذه الأمور وخاصة مع انتشار الجرائم الإلكترونية بشكل كبير في هذه الفترة، إليك بعض النصائح الهامة :

  • تجنب مشاركة معلوماتك الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي مع أشخاص غرباء.
  •  قم بتوعية أفراد عائلتك وأحبائك حول مخاطر الانترنت وكيفية التعامل معها بحذر.
  • إذا كنت أو أحد أقاربك ضحية استدراج عبر الإنترنت، قم بالإبلاغ الفوري للسلطات الأمنية.
  • في حالة تعرضك للاستدراج، قم بالحفاظ على الأدلة مثل الرسائل والصور كدليل لاحق للسلطات.