«هتندم ندم عمرك».. الأحوال المدنية في مصر تحذر بشدة الأباء من تسمية المواليد بهذه الاسماء يعرضك لدفع غرامة مالية .. مفاجأة من العيار الثقيل!!؟

في الآونة الأخيرة، أصبح موضوع أسماء المواليد الممنوعة في مصر محل اهتمام كبير من قبل المواطنين فقد أصدرت الحكومة المصرية قائمة تضم أسماءً يُمنع تسميتها لأسباب متعددة في هذا المقال، سنلقي نظرة على هذه الأسماء الممنوعة والقواعد والضوابط المحيطة بها.

أسماء المواليد الممنوعة

«هتندم ندم عمرك».. الأحوال المدنية في مصر تحذر بشدة الأباء من تسمية المواليد بهذه الاسماء يعرضك لدفع غرامة مالية .. مفاجأة من العيار الثقيل!!؟

تعتمد القواعد التي تمنع بعض الأسماء في مصر على مبادئ معينة تشمل ما يلي:

  1. الأسماء المركبة: تشمل الأسماء التي تتألف من مجموعة من الأسماء المجاورة يتم منع هذا النوع من الأسماء لتجنب التعقيدات القانونية.
  2. تكرار الأسماء: يمنع تسمية طفلين من نفس الأب بنفس الاسم لتجنب الالتباس في الهوية الشخصية والقانونية.
  3. الأسماء التي تسيئ للشخص أو تخدش الحياء العام.
  4. الأسماء التي تتعارض مع القيم والشرائع الدينية.

من المهم ملاحظة أنه في حالة تجاوز المواطنين هذه القواعد وتسمية أطفالهم بهذه الأسماء الممنوعة، سيتعين عليهم دفع غرامة مالية تصل قيمتها إلى 200 جنيه.

ضوابط اختيار أسماء المواليد

اختيار أسماء الأطفال يُعتبر قرارًا هامًا يتطلب الحذر والاهتمام لهذا، تقوم الأحوال المدنية في مصر بتنظيم هذه العملية وتطبيق القواعد التالية:

  1. احترام القيم والتقاليد: يجب احترام القيم والتقاليد الاجتماعية والدينية التي تتوافق مع النظام العام للمجتمع.
  2. الامتثال للقوانين والشرائع: يجب أن يتوافق اختيار الأسماء مع القوانين والشرائع المعمول بها.
  3. عدم اختيار أسماء تحمل معانٍ تسيئ للشخص أو تخدش الحياء العام.
  4. احترام الأخلاقيات: يجب اختيار أسماء تعكس القيم الأخلاقية والاجتماعية.

تحظى هذه القواعد بأهمية كبيرة في الحفاظ على النظام الاجتماعي والقانوني في مصر يتعين على المواطنين أخذها بعين الاعتبار عند اختيار أسماء أطفالهم والالتزام بالقوانين والضوابط المحلية.