ضاعت حياتنا بنحطه في مكان غلط !! .. وفاكرين النت ضعيف وبيتسرق !! .. ضع الراوتر فورًا في تلك الأماكن وستنبهر بسرعة النت

يعد جهاز الراوتر من الأجهزة التي تستخدم بشكل شائع بين الكثير حول العالم حيث يوجد في كل منزل وذلك لإنه المسؤول على إرسال واستقبال موجات الإنترنت بسرعة فائقة، كما أن له مزايا فائقة حيث أن هناك الكثير من الوظائف لا يمكن أن تتم إلا بوجود تلك الجهاز الصغير، بالإضافة إلى الدروس والحصص التي تقدم أونلاين منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، هنا سنقدم لكم بعض المعلومات التي قد تفيدكم عن جهاز الراوتر وعن أفضل وضعيه للراوتر وأسباب ضعف الشبكة.

ضاعت حياتنا بنحطه في مكان غلط !! .. وفاكرين النت ضعيف وبيتسرق !! .. ضع الراوتر فورًا في تلك الأماكن وستنبهر بسرعة النت

ما أفضل مكان لوضع الراوتر؟

يفضل أن تضع جهاز الراوتر في مكان مركزي تبعًا أن إشارة الواي فاي تتصدر في كل الاتجاهات ويجب أن تتأكد أن كل الغرف توجد في حيز الإشارة حتى تحصل على تغطية عالية.

ينصح بوضع الجهاز أعلى مكان في المنزل، بعيدًا عن جدران المنزل حتى لا يسرق بشكل سهل، وننصح دائمًا بعدم وضع جهاز الراوتر في غرفة النوم بسبب إشعاعي RE، EMF اللذان يصدرهما وقد يسبب أذى للإنسان. 

ينقطع الإنترنت بشكل دوري، ما هو السبب؟

من أهم العوامل التي تساعد بصورة كبيرة على تعطل الإنترنت أو إيقافه هي البرامج والتطبيقات المتواجدة على خلفية الهاتف أو الكمبيوتر، فهي تستهلك من بطارية الجهاز وأيضًا الإنترنت مما يساعد في إنتهاء الباقة بصورة سريعة.

قد يعود السبب إلى تلف فني في الجهاز، أو أحد الأسلاك الداخلية المسؤولة عن موجات الإنترنت ضعفت أو تلفت ويجب إصلاح أي تلف بواسطة فني متخصص.