“مفاجأة جديدة في أسعار البيض”.. رئيس منتجي الدواجن يزف بشرى سارة للمواطنين

شهدت أسعار البيض والدواجن وغيرها العديد من السلع الغذائية الأساسية ارتفاعاً ملحوظاً خلال التعاملات اليومية بالأسواق المصرية بجميع محافظات الجمهورية، وهو ما تسبب في إثارة حالة من الجدل بين المواطنين بسبب عدم القدرة على تلبية الاحتياجات الأساسية لأسرهم في ظل الارتفاع الهائل في أسعار السلع، مما استدعى الحكومة للتدخل الفوري للسيطرة على ارتفاع الأسعار وحل الأزمة.

مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع الأساسية

سعياً لمحاولة إيجاد حلول استراتيجية لأزمة ارتفاع الأسعار التي تواجهها البلاد الفترة الحالية، اجتمع الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء، بعدد من الوزراء والمسئولين، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأسفر الاجتماع عن الاتفاق مع ممثلي القطاع الخاص، بشأن تخفيض أسعار عدد من السلع الغذائية الأساسية، وهي السكر والزيت الخليط والمكرونة والأرز والعدس والفول والجبنة والألبان والبيض والدواجن، على أن تتراوح نسب انخفاض الأسعار ما بين 15% إلى 25%.

انخفاض سعر البيض والدواجن

أعلن رئيس منتجي الدواجن “أنور العبد”، أنه وفقاً للقرارات الصادرة عن اجتماع الحكومة بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ مبادرة خفض الأسعار، فقد تم التوافق مع الحكومة على أسعار البيض والدواجن الحية والمجمدة.

سعر البيض
أسعار البيض والفراخ

وأشار “العبد” إلى أن انخفاض الأسعار سيكون بنسبة 15% عن الأسعار الحالية، حيث من المقرر طرح كرتونة البيض بسعر 115 جنيه، أما عن الدواجن فمن المقرر أن يكون سعر الدواجن الحية 65 جنيه للكيلو من المزرعة، و100 جنيه للدواجن المجمدة.

وأوضح رئيس منتجي الدواجن، أن الأسعار المذكورة أقل من سعر التكلفة، ولكن تخفيض الأسعار هو الهدف الأساسي حالياً للتخفيف عن المواطنين، مؤكداً على استمرار مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية حتى نهاية العام، حيث يستمر العمل بالأسعار المخفضة المذكورة حتى نهاية الأزمة الحالية، لافتاً إلى أنه من المقرر بدء المبادرة السبت القادم الموافق 14 أكتوبر 2023.