بعد تدخل البنك المركزي.. مفاجأة سارة تُسعد ملايين المصريين خلال ساعات

كشفت تقارير إعلامية عن كون الحكومة المصرية تستعد خلال هذه الفترة، إلى إطلاق مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية داخل الأسواق المحلية، وذلك بالتنسيق مع القطاع الخاص، وهذا بعدما شهدت الأسعار ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية، وكان لابد من تدخل الجهات الحكومية للسيطرة على الوضع وخفض أسعار تلك السلع في أقرب وقت ممكن.

مفاجأة سارة للمصريين خلال ساعات

أشارت مصادر رسمية بأن الحكومة قد لاحظت وجود ارتفاع واضحة في أسعار السلع على مدار الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي جعل المجلس يعقد اجتماعات طارئة في الأيام الماضية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من أجل متابعة الوضع والاستقرار على خطة لخفض الأسعار وضبط الأسواق.

وبحسب التقارير، فإن الاجتماعي قد شهد تواجد كلًا من حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالإضافة إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وكذلك المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة وبعض ممثلي الشركات الخاصة في مختلف أنواع الصناعات.

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار في هذا الموعد

أصدر مجلس الوزراء بيان عاجل قال فيه، بأن الحكومة تعمل على توفير كميات أكبر من السلع داخل السوق وهو الأمر الذي من شأنه بأن يساعد على خفض الأسعار وفقًا لقانون العرض والطلب.

وأشار البيان، بأن هناك تنسيق الآن مع مسؤولي البنك المركزي على توفير المكون الدولاري المطلوب، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يساهم في استيراد العديد من السلع الغذائية وضخها في السوق المحلي، وبالتالي ستنخفض أسعار معظم تلك السلع أمام المواطنين.