«متجيش تقول معرفش».. تحذير شديد اللهجة من الداخلية لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه في إنتظارهم الحبس والغرامة…الحق نفسك لتكون منهم !!!

مؤخراً ظهرت بعض القوانين الخاصة والمختلفة التي تنص على ضرورة تحديث جميع البيانات المتعلقة ببطاقة الهوية الشخصية، وهي البطاقة الوطنية، حذرت وزارة الداخلية جميع المواطنين من تأخير الموعد المحدد عند بلوغ سن الخامسة عشرة للحصول على البطاقة الوطنية، يتم دفع غرامة أيضًا في حالة التأخير، لذا دعونا، من خلال العناوين القادمة، نتعرف على جميع التفاصيل المتعلقة بالغرامة ومن هم الأشخاص المعفين من دفع الغرامات المحددة. كل ما عليك فعله هو متابعة العناوين القادمة لمعرفة جميع التفاصيل.

تحذير شديد اللهجة من الداخلية لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه في إنتظارهم الحبس والغرامة

«متجيش تقول معرفش».. تحذير شديد اللهجة من الداخلية لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه في إنتظارهم الحبس والغرامة…الحق نفسك لتكون منهم !!!

فرضت الحكومة المصرية غرامة تصل إلى 100 جنيه للبالغين الذين يتأخرون في الحصول على البطاقة الوطنية المخصصة لهم، وحددت أيضًا أن يجب على المواطنين دفع غرامة تصل إلى 100 جنيه إذا كانت البطاقة الشخصية منتهية الصلاحية وتم التعامل بها سابقًا في أي من الوكالات الحكومية المختلفة.

الفئات المعفاة من الغرامة عند تأخير تجديد بطاقة الرقم القومي 

على الرغم من جميع القوانين التي أقرتها الوزارة بخصوص الغرامة المقدرة لتأخير تجديد بطاقة الهوية الوطنية وتحديث جميع البيانات المحددة، فقد حددت أيضًا الفئة المعفاة من دفع الغرامة عند تأخير تجديد البطاقة الوطنية، وهم كبار السن والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يعانون من أمراض، ولكن بشرط وجود وثيقة خاصة ورسمية تثبت هذا المرض، نظرًا للقلق الذي يُولى لجميع المواطنين ومراعاة الأسعار المرتفعة التي يعاني منها الكثيرون مؤخرًا.