“وزير التعليم”: باركود على ورقة البابل شيت والإجابة بامتحانات الثانوية العامة !!!؟

مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة يشهد الكثير من الطلاب التوتر بشأنها ومن طريقة الامتحانات التي يتم ابتكارها يوما يعد يوم ، ولأجل هذا فإن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف بشرى ساره إلى جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة وكذلك أولياء الأمور، وهي التي تتعلق بامتحانات الثانوية العامة، وصرح أنه سيتم وضع باركود أعلى وأسفل البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية، وذلك لأجل ضمان لحق الطالب حول التظلم في التصحيح وايضا تفاديا لأي محاولات للتلاعب في النتائج.

توجيه الدكتور رضا حجزي

• وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ الاجراءات القانونية ضد الملاحظين باللجنة واستدعائهم للتحقيق معهم بديوان عام الوزارة.

• أوضح المتحدث الرسمي أن ورقة الامتحان التي تم تداولها مع بداية انطلاق امتحان مادة التربية الدينية صباح اليوم تعود لامتحان العام الماضي وليس العام الحالي.

• وأشار المتحدث الرسمي إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

"وزير التعليم": باركود على ورقة البابل شيت والإجابة بامتحانات الثانوية العامة !!!؟

أعداد طلاب الثانوية العامة

جدير بالذكر يبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 783025 طالبا وطالبة؛ منهم 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية و391671 بشعبة علمي علوم و98658 بشعبة علمي رياضة، بالإضافة إلى 34 طالباً وطالبة بالمستشفيات، وفي مراكز التأهيل 80 طالبا، بينما وصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبا وطالبة، موزعين في 2098 لجنة سير، وتعقد الامتحانات في لجان مؤمنة بالمدارس الحكومية.