“يا بختكم يا مصريين”… بأمر رسمي من الحكومة.. إلغاء فواتير المياة والكهرباء بدءا من هذا الموعد.. من النهاردة مفيش فواتير مياه ولا غاز ولا كهرباء.؟!!

أعلنت الحكومة المصرية عن تطبيق نظام جديد لتحصيل فواتير المياه والكهرباء، حيث ستتخذ أساليب حديثة لجعل عملية تحصيل الفواتير أكثر فعالية وسهولة بدلاً من إرسال محصلين إلى منازل المستهلكين. تم تطوير منصات إلكترونية وتطبيقات مخصصة لتمكين المستهلكين من دفع فواتيرهم عبر الإنترنت أو استخدام أجهزة الصراف الآلي أو التوجه إلى مكاتب البريد المخصصة لهذا الغرض هذا النظام الجديد يسهل على المستهلكين عملية دفع الفواتير ويقلل من التكاليف المرتبطة بإرسال محصلين كما أنه يتيح للحكومة متابعة تحصيل الفواتير بشكل أكثر دقة وشفافية.

رسمياً إلغاء فواتير المياة والكهرباء بدءا من هذا الموعد

تم إصدار قرار مهم من قبل الحكومة يتضمن إلغاء فواتير المياه والكهرباء والغاز الطبيعي، وبدلاً من ذلك سيتم تطبيق نظام إلكتروني يدعم طرق دفع متعددة. هذا القرار يأتي تزامنًا مع تقدم التكنولوجيا وزيادة استخدام أنظمة الدفع الإلكتروني على الرغم من أن القرار تم إصداره قبل بضعة أيام، إلا أنه تم تأجيل تنفيذه ولم يتم تحديد موعد محدد حتى الآن ومن الممكن أن يتم تنفيذه في الأيام القليلة القادمة بناءً على التكهنات والمعلومات المتاحة هذا الإجراء من الممكن أن يسهم في تبسيط عملية دفع الفواتير للمستهلكين ويعزز استخدام التكنولوجيا في مجالات الخدمات الحكومية.

المستقبل | عاجل| إلغاء فاتورة المياه والكهرباء بداية من شهر 7.. استعد

طرق دفع فواتير المياه والكهرباء بعد إلغاء الفواتير الورقية

بإمكانك سداد فواتير المياه والكهرباء والغاز والفواتير الأخرى المطلوبة عبر عدة طرق متاحة. يمكنك القيام بذلك أساساً عبر الموقع الرسمي لشركة توزيع الكهرباء، وأيضاً من خلال المحافظ الإلكترونية مثل البريد المصري وأمان ومصاري. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً القيام بالدفع عبر نقاط فوري والمحافظ البنكية. وفي المستقبل، ستتوفر التطبيقات الذكية لهذا الغرض عبر منصة جوجل بلاي. بفضل هذه الوسائل، يمكنك القيام بعمليات الدفع إلكترونياً بسهولة بدلاً من الدفع الورقي واستخدام الفواتير.