«اوعي تسمي عيالك الأسماء دي».. الأحوال المدنية تحذر بشدة المواطنين من تسمية المواليد بهذه الأسماء يعرضك لدفع غرامة مالية .. خد بالك فيها حبس!!؟

يعد السجل المدني هو النظام الذي يُستخدم لتسجيل المعلومات الشخصية والحالة المدنية للمواطنين في دولة معينة. يشمل ذلك معلومات مثل الاسم الكامل، وتاريخ الميلاد، والجنس، والزواج، والوفاة إذا كان الشخص قد توفي. يُستخدم السجل المدني لأغراض مثل إثبات الهوية، والزواج، والتراث، والحصول على الخدمات الحكومية، اختيار الأسماء لأطفالهم يشكل مسألة هامة يولي الآباء والأمهات اهتمامًا خاصًا لها. على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من الأسماء الجميلة والجذابة، قد أصدرت الحكومة المصرية تحذيرًا بشأن بعض الأسماء التي يجب تجنبها لتجنب المشاكل القانونية والعقوبات المحتملة. يتناول هذا المقال الأسماء الممنوعة والعقوبات التي يمكن أن يواجهها الآباء والأمهات الذين يختارونها لأطفالهم.

الأحوال المدنية تحذر بشدة المواطنين من تسمية المواليد بهذه الأسماء يعرضك لدفع غرامة مالية

«اوعي تسمي عيالك الأسماء دي».. الأحوال المدنية تحذر بشدة المواطنين من تسمية المواليد بهذه الأسماء يعرضك لدفع غرامة مالية .. خد بالك فيها حبس!!؟

استجابةً للاتجاه المتزايد نحو اختيار أسماء غريبة ومعقدة للأطفال الجدد في المجتمع المصري، قدم البرلماني هشام الجهيل مشروع قانون يهدف إلى تنظيم هذه المسألة. يهدف القانون المقترح إلى منع الأسماء المركبة وتلك التي تتعارض مع الشريعة الإسلامية والقيم الدينية، وكذلك الأسماء المسيئة وتكرار الأسماء، مضمنا الامتثال للتقاليد والقوانين الدينية، وتشمل العقوبات للانتهاكات المحتملة غرامات تفرضها الحالة المدنية، بدأت بقيمة 200 جنيه وربما تزيد إلى 5000 جنيه لتشجيع الامتثال لقوانين السجل المدني، لذلك تجنب تسمية الأبناء بهذه الأسماء لعدم التعرض لغرامة والحبس فابتعد عن الأسماء المخالفة للدين الإسلامي والغريبة والتى تكون معقدة للطفل.