«اصحاب المعاشات هيطيروا من الفرحة».. صرف معاشات شهر أكتوبر الأربعاء القادم لهذه الفئة شوف نفسك لتكون منهم .. متجيش تقول معرفش!!؟

أصدر نقيب المحامين السيد عبدالحليم علام الرئيس الحالي لاتحاد المحامين العرب قرارات هامة في صالح أفراد الجمعية، وتأتي هذه القرارات في سياق دعم وتقديم العون للأعضاء وأسرهم، حيث تضمنت صرف معاشات شهر أكتوبر 2023، بالإضافة إلى منحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي لأبناء المحامين الذين فارقوا الحياة.

صرف معاشات أكتوبر 2023 بمنحة استئنائية

«اصحاب المعاشات هيطيروا من الفرحة».. صرف معاشات شهر أكتوبر الأربعاء القادم لهذه الفئة شوف نفسك لتكون منهم .. متجيش تقول معرفش!!؟

ضمن جهوده في دعم أسر المحامين، اتخذ النقيب العام قرارًا بصرف منحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد للقصر الذين يعتبرون من أبناء المحامين المتوفين تبلغ قيمة هذه المنحة الاستثنائية خمسمائة جنيه مصري، وسيتم صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023 تأتي هذه الإجراءات كجزء من جهود النقيب العام لدعم أعضاء النقابة وأسرهم في هذه الظروف الصعبة وتخفيف الأعباء المالية التي قد تواجههم.

معاشات أكتوبر بالزيادة الجديدة

تم توضيح القرارات الجديدة بشأن صرف معاشات شهر أكتوبر والمنحة الاستثنائية خلال مكالمة هاتفية للسيد “عبد الفتاح” أثناء مشاركته في برنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد أوضح أن تنفيذ هذه القرارات يتطلب الموافقة من مجلس النواب وإصدار قانون جديد يدعمها من المتوقع أن يكون هذا الموضوع هو أحد القضايا التي سيتم مناقشتها في البرلمان قريبًا لاعتماد هذه الحزمة الجديدة وقد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم السبت أنه تم تضاعف المنحة الاستثنائية للمستفيدين من المعاشات لتصل إلى 600 جنيهًا بدلاً من 300 جنيه، وسيستفيد من هذا القرار حوالي 11 مليون مواطن من المقرر أن يجتمع مجلس النواب في الأول من أكتوبر المقبل، ومن الممكن أن يتم اعتماد هذه القرارات كجزء من أول أولوياته خلال دور الانعقاد الجديد للبرلمان.