«متجيش تقول معرفش»… الحكومة تحذر المواطنين بشأن ال20 جنية البلاستيك الجديدة..اللي هيتمسك هيدفع غرامة كبيرة

بالتأكيد انتهت فترة المبادلات وأصبحت عمليات الشراء والبيع تتم باستخدام العملة المحلية النقدية، تسعى كل دولة في كل فترة لتطوير عملتها المحلية وحمايتها من التزوير، بالإضافة إلى تحسين صناعة النقود الورقية المحلية لتكون متناسبة لأطول فترة ممكنة، مما يحميها من التلف الذي يؤدي إلى فقدان قيمتها، لا شك أن التجربة قد أثبتت فعالية الأوراق النقدية المصنوعة من البلاستيك لأنها تصعب التزوير، والتقليد، وحتى التلف أو القص. في هذا المقال، سنشرح لكم بعض التفاصيل المعلنة حول هذا الموضوع تابعونا.

الآراء حول النقود البلاستيكية في مصر بعد إصدارها

«متجيش تقول معرفش»… الحكومة تحذر المواطنين بشأن ال20 جنية البلاستيك الجديدة..اللي هيتمسك هيدفع غرامة كبيرة

في الآونة الأخيرة قام البنك المركزي المصري بإصدار أوراق نقدية بلاستيكية محلية بفئات 10 جنيهات و 20 جنيهاً، بدأ الإصدار الأول بفئة 10 جنيهات، ثم تبعه الإصدار بفئة 20 جنيهاً، وقد استقبل المواطنون هذه العملات البلاستيكية الجديدة بحماس، وأعلنت وزارة المالية أن التعامل بالعملات البلاستيكية أصبح أمرًا طبيعيًا، وحذرت من التعامل بالنقود البلاستيكية.

 فرض العقوبات أي شخص يرفض التعامل بالعملات البلاستيكية

تنص الدستور المصري على جنحة أي شخص يرفض التجارة أو استخدام أي عملة محلية في مصر، كما هو مبين في المادة رقم 377 من الدستور، بالإضافة إلى العقوبات القانونية، هناك غرامات مالية تبلغ 100 جنيه مصري لكل شخص يرفض التعامل بأي عملة محلية، سواء كانت ورقية أو معدنية أو بلاستيكية، ولذلك يجب التعامل بالعملة البلاستيكية وتجنب رفض التعامل بها حتى لا تقع عليك عقوبة.