«بشري سارة لأصحاب المعاشات».. التأمينات تعلن مفاجأة للمواطنين حقيقة صرف زيادة في معاشات شهر أكتوبر 2023 .. متجيش تقول معرفش!!؟

أعلنت هيئة التأمينات عن أخبار سارة لأصحاب المعاشات، حيث أعرب رئيس الهيئة عن امتنانه الكبير للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه المستمر لأصحاب المعاشات وأثنى على توجيهات الرئيس السيسي التي تعبر عن اهتمامه الكبير بالمواطنين كما أعرب عن تهانيه للقيادة السياسية وأعضاء الحكومة وشعب مصر بمناسبة المولد النبوي الشريف سيتم تقديم تفاصيل الأخبار السعيدة لأصحاب المعاشات قريبًا.

زيادة المنحة الاستثنائية

«بشري سارة لأصحاب المعاشات».. التأمينات تعلن مفاجأة للمواطنين حقيقة صرف زيادة في معاشات شهر أكتوبر 2023 .. متجيش تقول معرفش!!؟

تم اتخاذ إحدى القرارات الرئيسية لصالح مستفيدي وأصحاب المعاشات، وهي زيادة المنحة الاستثنائية بمبلغ 300 جنيه اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل تم التنسيق لهذه الزيادة بالتعاون مع وزارة المالية، حيث تبلغ تكلفة هذه المنحة الاستثنائية الإجمالية حوالي 32 مليار جنيه سنويًا، وستعود بالفائدة على نحو 11 مليون مستفيد وصاحب معاش بعد موافقة مجلس النواب على هذا القرار، سيتم صرف معاش شهر نوفمبر بالإضافة إلى المنحة المستحقة لشهري أكتوبر ونوفمبر.

رفع حد الاعفاء الضريبي

تأكيدًا لتوجيهات الرئيس السيسي، تم تنفيذ رفع حد الإعفاء الضريبي للدخل بالفعل، ويجب التأكيد أنه لا توجد أي أسباب للقلق بشأن عدم تنفيذ هذا القرار سيتم تطبيق هذا الإعفاء الضريبي الجديد بعد الموافقة النهائية من المجلس، والذي يتضمن زيادة إضافية بنسبة 25% في حد الإعفاء الضريبي على الدخل، ليصل إلى 45 ألف جنيه بدلاً من الحد السابق البالغ 36 ألف جنيه وبالتالي، يشكل هذا القرار زيادة بنسبة 75% في حد الإعفاء الضريبي اعتبارًا من الأول من يوليو 2023.

اكتوبر الخير

شهر أكتوبر القادم يعد بالخير لجميع الموظفين وأصحاب المعاشات، حيث تشمل التحسينات:

  1. زيادة الحد الأدنى للدخل الشهري للدرجة السادسة لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وذلك وفقًا لمناطق الاستحقاق.
  2. مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات.

وقد صدرت مؤخرًا عدة قرارات من قبل سيادة الرئيس لصالح المواطنين، وتشمل:

  1. زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للعاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه.
  2. زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة إلى 4 آلاف جنيه بدلاً من 3500 جنيه.
  3. رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% إلى 45 ألف جنيه للعاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.
  4. زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من “تكافل وكرامة” بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبمجموع 5 ملايين أسرة.
  5. مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه، وستستفيد منها ما يقرب من 11 مليون مواطن.