الفرحة مش سايعة الطلاب” تأجيل الدراسة 2023 بالجامعات والمدارس بسبب متحور EG5 التعليم تحسم الجدل

لقد انتشرت العديد من الأخبار المتداولة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي تفيد بأنه سوف يتم تأجيل العام الدراسي الجديد 2024 وهذا جعل الطلاب واولياء الامور في حالة من الحيرة والدهشة خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم موعد بداية العام الدراسي الجديد لهذا كان لابد من أن يكون هناك رد حاسم من قبل وزاره التربيه والتعليم والتعليم الفني على هذا الأمر ومن خلال موقع نيوز مصر نذكر لكم التفاصيل.

حقيقة تأجيل الدراسة

في هذا السياق قد اكد الاستاذ الدكتور رضا حجازي الذي يشغل منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر أن جميع الأخبار المتداولة هي مجرد شائعات ولا يوجد لها أي أساس من الصحه وطلب الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، وأنه إذا كان هناك نية لتأجيل الدراسة سوف تقوم نظره التربية والتعليم باعلان هذا الأمر عبر الموقع الرسمي الخاص بها وأوضح أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ في موعده.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023 / 2024

  • من المقرر أن تكون عدد الأسابيع للعام الدراسي الجديد هم 35 اسبوع يتم تقسيمها على النحو التالي
  • الفصل الدراسي الأول يبدأ في 30 سبتمبر ويستمر حتى 25 يناير على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في تاريخ 14 يناير من عام 2024.
  • بعد ذلك تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني في تاريخ 9 يناير من عام 2024.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني من تاريخ 14 فبراير من عام 2024 ويستمر حتى 6 يونيو من نفس العام على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف النقل الشهاده الاعداديه في تاريخ 25 مايو