الأخبار الحلوة وصلت.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد الموظفين وكل أصحاب المعاشات

أعلن أحمد السيد، وكيل وزارة المالية ورئيس الإدارة المركزية لموازنة الإيرادات العامة، بان الوزارة ستبدأ في تطبيق الزيادة الجديدة في علاوة غلاء المعيشة والمنحة الاستثنائية لكل أصحاب المعاشات، والتي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال وقت سابق في هذا الأسبوع، مؤكدًا بأن الأمر يسير في طريقه القانوني المعروف من أجل البدء في مرحلة التطبيق.

قرار عاجل من المالية يُسعد ملايين المصريين

قالت مصادر مسؤولة بوزارة المالية، بأن العلاوة الجديدة للموظفين وأصحاب المعاشات يتم عرضها بالوقت الحالي على مجلس النواب من أجل التصديق عليها، مشددة على كون بداية الصرف قد تكون خلال شهر أكتوبر المقبل.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج “يحدث في مصر”، والذي يذاع عبر قناة “mbc مصر”، فقد أكد وكيل وزارة المالية، بأن كل أصحاب المعاشات والبالغ عددهم نحو 11 مليون مواطن من المؤكد سوف يستفيدوا من المنحة الاستثنائية الـ 300 جنيه وذلك بتكلفة 32 مليار جنيه سنويا.

وأشارت التقارير الإعلامية، بان وزارة المالية تجهز الآن لعمليات صرف الزيادة الجديدة في المعاشات ولمرتبات الموظفين، وهذا بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط ودعم الفئات محدودة ومتوسطة الدخل.

إعفاء هذه الفئات من ضريبة الدخل رسميًا

ختم وكيل وزارة المالية تصريحاته ليؤكد بأن هناك إعفاء من ضريبة الدخل للموظفين الذين يحصلون على نحو 3750 جنيهًا في الشهر، لتكون تلك هي المرة الثانية خلال العام الجاري التي يتم فيها رفع نسبة الإعفاء من ضريبة الدخل، وهذا لمساعدة المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة والتي تجعل الحكومة تتخذ عدة قرارات هامة بهذا الشأن.