“بشأن زيادة المعاش”.. بيان هام من التأمينات الاجتماعية لـ 11 مليون مستفيد

كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات خبيرة حول تجاه الدولة إلى زيادة المعاشات الشهر المقبل لنحو 11 مليون مواطن في جميع المحافظات، يأتي ذلك في ظل ارتفاع أسعار السلع والمنتجات خلال الفترة الأخيرة وسط ترقبات من الموظفين وأصحاب المعاشات إلى تطبيق زيادة جديدة في المرتبات.

التأمينات توضح حقيقة زيادة المعاشات

ولفتت التأمينات الاجتماعية إلى أن كل المعلومات المتداولة عن زيادة المعاشات لا أساس لها من الصحة ولا تمت للواقع بصلة، وأنه لم يصدر أي قرار رسمي في هذا الصدد وأن المعاشات لن تشهد أي زيادة خلال الفترة المقبلة.

"بشأن زيادة المعاش".. بيان هام من التأمينات الاجتماعية لـ 11 مليون مستفيد
بيان هام من التأمينات الاجتماعية عن حقيقة زيادة المعاشات لـ 11 مليون مستفيد

موعد زيادة المعاشات في القانون

إذ نص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، في مادته رقم 35، على زيادة المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام، وذلك اعتبارًا من أول يوليو بنسبة معادلة للتضخم على أن يصل الحد الأقصى للزيادة 15%، على ألا تزيد قيمة الزيادة في المعاش عن نسبة الزيادة المنسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام.

زيادة المعاشات بنحو 15% تمت بالفعل في شهر أبريل الماضي

ولفتت هيئة التأمينات الاجتماعية إلى أن زيادة المعاشات تمت بنحو 15 في المائة خلال أبريل الماضي عندما تدخل الرئيس السيسي وأمر بتبكيرها بدلا من صرفها من شهر يوليو في إطار رفع الضرر عن المواطنين ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة