«استعدوا من دلوقتى»… قرار عاجل وتاريخي من وزارة التعليم يفاجئ أولياء الأمور والطلاب

وزارة التربية والتعليم قد أكدت رسمياً أن ارتداء الحجاب للفتيات في المدارس لم يعد إلزاميًا بل أصبح مسألة اختيار، هناك شروط معينة تنظم هذا الاختيار، وأهمها أن يكون ارتداء الحجاب اختيارا شخصيا من قبل الطالبة دون وجود أي ضغط خارجي. كما يُمنع تغطية الوجه أو ارتداء النقاب، ويجب أيضًا أن يكون لون الحجاب متطابقا مع اللون الذي تختاره إدارة التربية المعنية.

قرار عاجل وتاريخي من وزارة التعليم يفاجئ أولياء الأمور والطلاب

«استعدوا من دلوقتى»… قرار عاجل وتاريخي من وزارة التعليم يفاجئ أولياء الأمور والطلاب

في إعلان هام للعام الأكاديمي القادم 2023-2024، تشدد وزارة التربية على أنه في حال اختارت الطالبة ارتداء الحجاب، يجب إبلاغ ولي الأمر بشكل كامل والتأكد من أن هذا الاختيار يعتمد على رغبة الطالبة الخاصة دون أي ضغط أو اكراه من أي شخص آخر، كما تؤكد الوزارة أن اختيار لون الزي المدرسي هو مسؤولية مشتركة بين إدارة المدرسة ومجلس الآباء والأمناء والمعلمين، ويجب أن يكون هذا اللون مناسبًا لجميع الطلاب، بغض النظر عن جنسهم، ويجب أن يتم الموافقة عليه من قبل مديرية التربية المعنية.

وبالإضافة إلى ذلك تؤكد الوزارة على ضرورة تغيير الزي المدرسي في بداية كل مرحلة تعليمية، مع الحفاظ على فترة لا تقل عن ثلاث سنوات بين التغييرين. وتشدد على أنه يجب عدم إجبار ولي الأمر على شراء الزي المدرسي من موردين محددين، ممنحة لهم حرية الاختيار في هذا الأمر.

أخيرًا، تؤكد الوزارة أنه يجب على جميع الطلاب، بغض النظر عن جنسهم، الالتزام بالزي المدرسي المحدد، وأي انحراف عن هذا سيؤدي إلى منع الطالب من الدخول، ويجب أن يبقى الزي المدرسي متجانسا في مظهره وأسلوب ارتدائه.