أعرف قبل ما تروح تصرف.. قرار عاجل من الحكومة بشأن “رغيف العيش المدعم” يطبق من اليوم

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن هناك تعليمات قد صدرت بالفعل إلى مديريات التموين في المحافظات، وذلك بشأن ضرورة الاهتمام بجودة رغيف الخبز على وجه الخصوص وباقي السلع التموينية والدقيق بشكل عام، مؤكدة بانها لن تسمح بصرف أي سلع غير مطابقة للمواصفات إلى المواطنين.

توجيه عاجل من التموين بشأن رغيف العيش

قال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية ‏أحمد كمال، بأن الدكتور على المصيلحي قد شدد خلال اجتماعاته الاخيرة مع مديري المديريات بضرورة أن يكون هناك مرور دائم على المطاحن وذلك من أجل التأكد من انتاج دقيق مطابق للمواصفات، وكذلك التأكد من جودة السلع التي تقدم للمواطنين.

وطالب الدكتور مصيلحي من كل المديريات التموينية المرور على مخازن الجملة بشكل دوري ومستمر، والتعهد بأن يتم صرف سلع بأعلى جودة ممكنة على مدار الفترة المقبلة، وهذا بجانب تحقيق الأهداف التي وضعتها الوزارة وعلى رأسها زيادة عدد المنافذ وتوفير فرص العمل للشباب والمساهمة في تسهيل وصول السلع إلى المواطنين بمختلف المحافظات.

وكانت وزارة التموين قد أعلنت وضع بعض التعديلات والتغيرات على السلع التموينية وزيادة عددها وإتاحة الفرصة أمام المواطنين للاستفادة من منظومة الدعم بالشكل الأفضل خلال الفترة القادمة.

وفي سياق آخر، قالت تقارير إعلامية بأن هناك كمية كبيرة من المخالفات التي تم ضبطها من جانب مديريات التموين بمختلف المحافظات خلال الفترة الأخيرة، بما في ذلك 52 مخالفة كانت في محافظة المنيا فقط، قد تم العمل على ضبطها من خلال الحملات الرقابية والتي تهدف إلى متابعة الأسواق والمخابز البلدية للتأكد من توفر السلع ومراقبة الأسعار والتأكد من كون السلع سلمية وبجودة عالية.