“بشأن رغيف الخبز المدعم”.. قرار عاجل من وزير التموين يُسعد ملايين الغلابة

أجرى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعا مع مديري المديريات بالمحافظات، حيث أكد على ضرورة الاهتمام بجودة الإنتاج في رغيف الخبز والسلع التموينية والدقيق، وذلك من خلال تشكيل لجان مراقبة تقوم بزيارات دورية للمطاحن والمخازن والمخابز، وفقا لخطط أسبوعية محددة.

الاهتمام بجودة رغيف الخبز

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة تدفع 127 مليار جنيه سنويا لدعم الخبز والسلع التموينية، منها 91 مليارا للخبز فقط، مشيرا إلى أن تكلفة إنتاج رغيف الخبز تقدر بـ 90 قرشًا، في حين يصرف للمواطن بـ 5 قروش فقط.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد كل من يخالف معايير الجودة في الإنتاج، بحيث يتم توجيه إنذار مرتين ثم الغلق في حالة التكرار.

وبشأن الأرز، طالب وزير التموين والتجارة الداخلية، جميع المتعاملين في هذه السلعة، سواء كانوا مضارب أو فراكات أو مخازن أو خطوط إنتاج، بضرورة تسجيل نشاطهم لدى المديرية المختصة، والحصول على التراخيص اللازمة، وكذلك كتابة السعر والمنشأ وتاريخ الإنتاج على كل كيس من الأرز، وأشار إلى أن إنتاجية فدان الأرز هذا العام كبيرة، نظرًا لزيادة المساحة المزروعة، ما سوف يؤدي إلى انخفاض أسعاره في السوق.

وفي سياق آخر، أثنى وزير التموين والتجارة الداخلية، على نجاح مشروع جمعيتي، الذي يهدف إلى زيادة عدد المنافذ التموينية، وإنشاء شبكة توزيع منظمة، وتوفير فرص عمل للشباب، وتقديم السلع التموينية والغذائية للمواطن بجودة عالية.