“يفوق التوقعات”.. أسعار مواصفات آبل أيفون 15 الجديد بعد مؤتمر آبل وموعد نزوله مصر

كشفت شركة آبل خلال مؤتمرها السنوي عن إصداراتها الجديدة آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس بشكل رسمي، وذلك خلال فعالية Wonderlust السنوية التي تقيمها الشركة. وسيتميز الهاتفان بهيكل من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ.

وفقًا لأبل، يعتبر هاتف iPhone 15 Pro الجديد أخف طراز احترافي تم إطلاقه على الإطلاق، كما أنه يمتاز بجوانبه النحيفة حتى الآن، حيث تم تخفيض الأبعاد العامة دون التأثير على حجم الشاشة.

"يفوق التوقعات".. أسعار مواصفات آبل أيفون 15 الجديد بعد مؤتمر آبل وموعد نزوله مصر

زر جديد 

أيضاً، يتمتع iPhone 15 Pro الجديد بميزة جديدة تسمى “زر الإجراء” بدلاً من مفتاح كتم الصوت، حيث يمكنه تشغيل تطبيق الكاميرا، واستدعاء الاختصارات أو مميزات إمكانية الوصول، وفتح مذكرة صوتية، والمزيد.

"يفوق التوقعات".. أسعار مواصفات آبل أيفون 15 الجديد بعد مؤتمر آبل وموعد نزوله مصر

تحتوي أيضًا طرازات iPhone 15 Pro و 15 Pro Max على شريحة A17 Pro الجديدة تمامًا، وهي أول شريحة بحجم 3 نانومتر من Apple. تدعم واجهة الإدخال / الإخراج USB-C نقل البيانات بسرعة تصل إلى 10 جيجابت في الثانية باستخدام كابل USB3 الاختياري. بالإضافة إلى ذلك، يتميز وحدة معالجة الرسومات (GPU) الأسرع بنسبة 20% بتقنيات الظل المستنير وتتبع الأشعة المتسارعة للأجهزة.

بالنسبة لنظام الكاميرا، تقوم شركة Apple بالقول إنها تمتلك ما يعادل سبعة عدسات للكاميرا (من خلال استخدام ثلاث عدسات حقيقية). كما أن هناك طبقة نانو جديدة تقلل من التوهج في العدسة ومستشعر بدقة 48 ميجابكسل لتحسين الأداء في ظروف الإضاءة المنخفضة. أصبحت أيضًا دعم HEIF متاحاً الآن بدقة 48 ميجابكسل (وليس فقط ProRAW).

"يفوق التوقعات".. أسعار مواصفات آبل أيفون 15 الجديد بعد مؤتمر آبل وموعد نزوله مصر

تأتي نسخة برو لهذا العام بشاشة بحجم 6.1 بوصة، بينما يحتوي جهاز برو ماكس على شاشة بحجم 6.7 بوصة. يبدو أن شركة Apple تعتقد أن هذه الأجهزة قادرة على تعزيز تجربة ألعابك على الهاتف.

تم تحديد أسعار iPhone 15 pro و iPhone 15 pro Max

ستكون بداية سعر iPhone 15 pro بمبلغ 999 دولار، بينما سيكون سعر iPhone 15 pro Max بمبلغ 1199 دولار.