«خلي بالك فيها حبس».. لو معاك البطاقة دي واتمسكت في اي كمين هتتحبس فوراً طبقا لتعديلات قانون الاحوال المدنية الجديد .. متجيش تقول معرفش!!؟

في الأونة الأخيرة، شهد قانون الأحوال المدنية تعديلات جديدة تم إصدار بعض القوانين الخاصة والمتنوعة التي تفرض تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي وزارة الداخلية حذرت المواطنين من عدم تأخير استخراج بطاقة الرقم القومي بمجرد بلوغ سن الخامسة عشرة، حيث يتم تفرض غرامة على من يتأخر في ذلك. لذلك، سنتعرف في هذه المقالة على تفاصيل الغرامة والأشخاص الذين يمكن أن يتمتعوا بإعفاء من دفعها لمزيد من التفاصيل، يمكنك قراءة الفقرات التالية على موقعنا المتميز.

عقوبة التأخير في تجديد بطاقة الهوية

«خلي بالك فيها حبس».. لو معاك البطاقة دي واتمسكت في اي كمين هتتحبس فوراً طبقا لتعديلات قانون الاحوال المدنية الجديد .. متجيش تقول معرفش!!؟

وفرضت الحكومة المصرية غرامة تصل إلى 100 جنيه على البالغين الذين يتأخرون في استخراج بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم بالإضافة إلى ذلك، حددت الحكومة أن المواطنين يجب عليهم دفع غرامة تصل إلى 100 جنيه في حال انتهاء صلاحية بطاقتهم الشخصية واستخدامها سابقاً في أي من الجهات الحكومية المختلفة.

الأشخاص المعفيين من غرامة التأخير في تجديد الهوية

وعلى الرغم من وجود جميع القوانين التي وضعتها الوزارة بشأن الغرامة المتوقعة لتأخير تجديد بطاقة الرقم القومي وتحديث جميع البيانات المطلوبة، إلا أن الوزارة قامت أيضًا بتحديد الفئات المستثناة من دفع غرامة تأخير تجديد بطاقة الرقم القومي، وهؤلاء يشملون كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة والأشخاص المصابين بأمراض معينة ولكن يتطلب ذلك وجود وثيقة خاصة ورسمية تثبت وجود هذا المرض، وذلك بهدف الحفاظ على مصلحة جميع المواطنين وتجنب الأعباء المالية الزائدة التي تعاني منها الكثير من الناس في الوقت الحالي