«بشكل رسمي»…قرار عاجل بشأن “زي المعلمين والطلاب” في المدارس 2023

وزارة التربية أصدرت توجيهًا عاجلًا بشأن زي المعلمين والطلاب خلال العام الدراسي الجديد، حيث أكدت على ضرورة أن يلتزم جميع المعلمين بارتداء ملابس تليق بمكانتهم كنماذج للطلاب داخل المدارس، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني، قرر أنه يجب على الطلاب ارتداء زي مدرسي موحد لتحقيق الانضباط والالتزام داخل المدارس.

قرار عاجل بشأن “زي المعلمين والطلاب” في المدارس 2023

«بشكل رسمي»…قرار عاجل بشأن "زي المعلمين والطلاب" في المدارس 2023

أشار الوزير في تصريحات إعلامية إلى أن الدورة الأولى في العام الدراسي الجديد على جميع المستويات التعليمية ستكون مخصصة للحديث عن المشاريع الوطنية ومعنى الولاء والانتماء للوطن، أكد  الدكتور رضا حجازي خلال تصريحاته على الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة لمكافحة الأفكار الإرهابية، وتعزيز قيم المواطنة والولاء والانتماء، وذلك من خلال أغاني وطنية تُبث عبر الإذاعات المدرسية، بالإضافة إلى عبارات تحفيزية ستُضمَّن في فقرات الإذاعة.

علاوةً على ذلك أكدت وزارة التربية على أهمية الالتزام بتحية العلم وأداء النشيد الوطني صباحًا في جميع أنواع المدارس، سواء الحكومية أو الخاصة أو المدارس الدينية.

وختم وزير التربية تصريحاته بتأكيد وجود تعليمات بشأن تنظيم رحلات المدارس لزيارة المشاريع الوطنية للدولة المصرية والمواقع السياحية المختلفة في جميع محافظات الجمهورية دون استثناء، بالإضافة إلى التحدث عن أهمية هذه المشاريع وكيفية الحفاظ عليها.

بالنسبة لبداية العام الدراسي الجديد 2023 أعلنت وزارة التربية أنه سيبدأ يوم السبت 30 سبتمبر، وسيستمر حتى 8 يونيو 2024، ممتداً على مدار 35 أسبوعًا تقسم بين الفصلين الدراسيين.