75 جنيه للفرد الواحد.. تحركات وزارية بشأن زيادة الدعم الي بطاقة التموين “الخير خيرين”

75 جنيه للفرد الواحد، تمثل زيادة دعم السلع التموينية موضوعًا مطروحًا حاليًا أمام مجلس النواب، حيث يطالب عدد من النواب، بمن فيهم النائب محمد بداروي، بزيادة هذا الدعم خلال الفترة القادمة، أيد محمد بدراوي، عضو لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، جهود الحكومة بشأن القرار الجديد بزيادة تخصيصات دعم السلع التموينية في الموازنة المالية للعام القادم 2023\2024، حيث من المتوقع أن تبلغ زيادة هذا الدعم نسبة 42% مقارنة بالموازنة الحالية.

75 جنيه للفرد الواحد

أكد عضو مجلس النواب أنه قدم طلبًا للإحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، وكان الطلب موجهًا إلى وزير التموين. هذا الطلب يهدف إلى زيادة دعم بطاقات التموين بمقدار 25 جنيهًا، ليصبح الدعم 75 جنيهًا لكل فرد بدلاً من 50 جنيهًا، وذلك لمواجهة تصاعد الأسعار.

75 جنيه للفرد الواحد.. تحركات وزارية بشأن زيادة الدعم الي بطاقة التموين "الخير خيرين"

75 جنيه للفرد الواحد، بدراوي أوضح أن إضافة 25 جنيهًا لفائدة 64 مليون مستفيد من بطاقات التموين ستكلف الموازنة حوالي 16 مليار جنيه كدعم إضافي. وأشار إلى أن الحكومة قامت بجهود للتصدي لارتفاع أسعار السلع من خلال الإفراج عن البضائع في الجمارك. ورغم ذلك، فإن الأزمة لن تنتهي بسرعة نظرًا لوجود تكاليف إضافية نتيجة لتأخير وصول هذه البضائع إلى الموانئ. ومن المتوقع أن يشعر المواطن بتحسن فيما يتعلق بزيادة الأسعار في الدورة المقبلة نتيجة لتدفق البضائع الجديدة إلى الموانئ.

نصيب 4 افراد

تقديم الكميات المحددة من المواد التموينية يعتمد على عدد أفراد الأسرة المستفيدة من البطاقة التموينية. حيث يتم توزيع 1 كيلوجرام من الأرز على البطاقات التي يقل عدد أفرادها عن 4.

75 جنيه للفرد الواحد.. تحركات وزارية بشأن زيادة الدعم الي بطاقة التموين "الخير خيرين"

75 جنيه للفرد الواحد، بينما تحصل البطاقات التي تضم 4 أفراد فأكثر على 2 كيلوجرام من الأرز. وفيما يتعلق بالمكرونة، يتم تقديم عبوة واحدة بوزن 800 جرام للبطاقات التي يقل عدد أفرادها عن 4، بينما تحصل البطاقات التي تضم 4 أفراد فأكثر على 2 عبوة من المكرونة بنفس الوزن.