“خلي الخير خيرين” جهات حكومية تصرف مكافآت للموظفين قبل بداية الدراسة .. الهيئة تكشف الأمر

انتشرت شائعات مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأن جهات حكومية تصرف مكافآت للموظفين قبل بدء العام الدراسي القادم، بهدف دعم المواطنين وتلبية احتياجات الفصل الدراسي الجديد، هل تعتقد أن هذه الشائعات ستتحقق وستصرف المنح والمكافآت؟ يبدو أن الكثيرون يترقبون موعد بدء العام الدراسي لعام 2023/2024 بفارغ الصبر.

جهات حكومية تصرف مكافآت للموظفين

بدوره، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جملة وتفصيلًا هذه الشائعات التي انتشرت عبر بعض المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تأجيل موعد بدء العام الدراسي للسنة الدراسية الجديدة 2023/2024 في المدارس، عادةً ما يبدأ العام الدراسي للجامعات والمدارس في سبتمبر/أكتوبر لعام 2024، وهذا يعني أن هناك ما يقرب من 40 يومًا تفصلنا عن ذلك. ومع ذلك، يجب التنويه إلى أن هناك بعض المؤسسات التعليمية الخاصة التي قد تختلف في توقيت بدء العام الدراسي بناءً على نظمها التعليمية الخاصة.

وبالنسبة للأخبار التي تشير إلى جهات حكومية تصرف مكافآت للموظفين قبل بدء العام الدراسي الجديد، فإن هذه المعلومات غير صحيحة، حيث تم تنفيذ مثل هذه الإجراءات في السابق خلال فترة تفشي جائحة كوفيد-19 والظروف الاقتصادية الصعبة التي عاشها البلد في الفترة السابقة.

موعد انتهاء العام الدراسي

للعام الدراسي 2023/2024، ستمتد فترة الدراسة حتى يوم السبت، 8 يونيو 2024، حيث ستبدأ جميع مراحل التعليم في المدارس الحكومية والخاصة، بما في ذلك المدارس اللغوية والرسمية، في نفس الوقت، علاوة على ذلك، سيتم بدء عطلة منتصف العام الدراسي في 27 يناير 2024.

بعدما بينا حقيقة جهات حكومية تصرف مكافآت للموظفين بالنسبة للمدارس الدولية، يتاح لها البدء في العام الدراسي لعام 2023/2024 في وقت مبكر، وذلك اعتبارًا من الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الحالي. ومن أجل ذلك، يتطلب الأمر تقديم طلب إلى وزارة التربية والتعليم للحصول على الموافقة اللازمة.