يخص جميع الطلاب.. تعرف على رسوم إعادة القيد لطلاب الثانوية العامة والفنية.إليكم التفاصيل

 

تعرف على رسوم الانقطاع عن الدراسة وإعادة الالتحاق بها. حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الغياب خلال العام الدراسي لجميع الطلاب في المرحلتين الثانوية العامة والفنية في العام الدراسي الجديد 2023/2024، وكشفت الوزارة عن رسوم إعادة القيد للطلاب في مدارس التعليم العام. “العربية – لغات” والتعليم الفني الرسمي والمدارس الخاصة بجميع أنواعها “العربية – لغات” بجميع أنواعها والتي يجب على الطلاب دفعها لإعادة الالتحاق بها بعد تجاوز أيام الغياب المحددة. ومن خلال موقعنا سنشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على رسوم الانقطاع عن الدراسة

يخص جميع الطلاب.. تعرف على رسوم إعادة القيد لطلاب الثانوية العامة والفنية.إليكم التفاصيل

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تحصيل غرامة التسرب من المدرسة وقدرها 10 جنيهات، يعد بمثابة إنذار لطلاب المدارس في العام الدراسي الجديد 2023/2024، في حالة تأخر الطالب أو غيابه عن المدرسة. وأوضحت الوزارة أن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة 10 أيام متتالية أو منفصلة. وتطبق غرامة الغياب عن المدرسة على الطلاب في مدارس التعليم الأساسي الحكومية والخاصة، مضيفة أن تكرار دفع غرامة الغياب عن المدرسة بشكل مستمر يؤدي إلى عدم حضور الطالب كل 10 أيام.

 

 

تعرف على رسوم إعادة تسجيل الطلاب

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رسوم إعادة قيد طلاب المدارس الثانوية العامة والفنية “اللغة العربية واللغات” الرسمية والخاصة للعام الدراسي الجديد 2023/2024 هي كما يلي:

رسوم إعادة القيد لطلاب الثانوية العامة والفنية بجميع أنواعها وأنظمةها الذين تم فصلهم بسبب الغياب 25 جنيها

رسوم إعادة القيد لطلاب الثانوية العامة والفنية بجميع أنواعها وأنظمةها بعد استنفاد مرات الرسوب 35 جنيها

 

تعرف على أسباب تأجيل بدء الدراسة

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الأخبار التي تم تداولها حول تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد غير صحيحة، مشيرة إلى أن الدراسة ستبدأ في الموعد الذي أقرته الوزارة في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023/ 2024، بعد أن تمت الموافقة عليه رسميًا من قبل المجلس الأعلى للتعليم. القبول بالكليات، موضحا أن الدراسة ستبدأ يوم السبت 30 سبتمبر 2023، لجميع المراحل التعليمية بالمدارس الحكومية والرسمية للغات، والخاصة والخاصة للغات، وناشدت الوزارة جميع الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق لذلك. معلومات كاذبة ومعرفة المعلومات من المصادر الرسمية.