الحقوا خزنوها.. أسعار الدواجن اليوم الخميس 7 سبتمبر 2023 شوف كيلو الفراخ بكام في البورصة

أسعار الدواجن اليوم، من أكثر المواضيع التي يهتم بالبحث عنها العديد من الأشخاص وخاصة من ربات البيوت وأيضا من أصحاب المزارع لبيع إنتاجهم من الدواجن إلى التجار، وقد صرح الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة الى أن أسعار الأعلاف تشهد انخفاض ملحوظ خلال الفترة الحالية، ويعرض لكم موقع بوابة نيوز مصر أخر اخبار أسعار الدواجن اليوم.

الحقوا خزنوها.. أسعار الدواجن اليوم الخميس 7 سبتمبر 2023 شوف كيلو الفراخ بكام في البورصة

أسعار الدواجن اليوم الخميس 7 سبتمبر 2023

شهدت أسعار الدواجن اليوم ارتفاع في بورصة الدواجن، فقد وصل سعر الدواجن البيضاء في بورصة الدواجن الرئيسية الى 59 جنيها للكيلو، أما الفراخ الحمراء  الساسو فقد وصل سعرها في البورصة نحو 96 جنيها للكيلو، وتأتى هذه الأسعار  في ظل انخفاض اسعار الاعلاف حيث وصل سعر الطن الى 20 ألف جنيه.

أسعار الدواجن البيضاء

وصل سعر الدواجن البيضاء في المزرعة نحو 59 جنيها للكيلو، أما السعر للمستهلك فيزيد سعر الكيلو عن أسعار المزرعة من 2 الى 4 جنيهات بعد إضافة مصاريف النقل وربح التاجر، وتسعى الحكومة حاليا لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي.

أسعار الدواجن الساسو

أما الدواجن الحمراء “الساسو” فقد وصل سعرها في المزرعة نحو 96 جنيها للكيلو، ويتخطى سعر الكيلو للمستهلكين فوق 105 جنيها للكيلو الواحد، وتتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية مع دخول فصل الشتاء عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التي تهدد الثروة الحيوانية والداجنية عبر لقاحات منتجة محليًا.

أسعار الدواجن البلدي

اما الفراخ البلدي فقد وصل سعر الكيلو منها في المزرعة نحو 105 جنيها، ووفق تصريحات عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فإن نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنويا.

سعر كرتونة البيض اليوم في مصر

وصل سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر اليوم في المزرعة الى 117 جنيها، وتختلف أسعار البيض للمستهلكين على حسب الأماكن التي يتواجد بها المحلات، وقد وصل حجم الإنتاج المحلى من البيض الى 13 مليار بيضة في السنة.