مفاجأة مدوية تقلب أوروبا.. هالاند يفتح الباب أمام الانتقال إلى ريال مدريد والسيتي يتحرك

يسعى نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز ”البريميرليج“ الموسم الماضي، إلى تحصين مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند، وتعديل عقده الذي يضم بين سطوره شرط جزائي يُتيح له الرحيل وقتما شاء، وهو ما يثير مخاوف مسئولي النادي الإنجليزي لا سيما بعد أن أصبح ماكينة الأهداف النرويجية مطمع للعديد من الأندية الكبرى وعلى رأسهم عملاق أوروبا.

إيرلينغ هالاند

وتناولت صحيفة بريطانية تقريرًا يفيد أن نادي مانشستر سيتي يسعى إلى تأمين اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند من إغراءات الرحيل المتكررة، وذلك عن طريق تمديد عقد اللاعب حتى عام 2028، خاصة أن عقده الحالي ينتهي في يونيو عام 2027، مشيرة إلى أن النادي مُقدم على هذه الخطوة من أجل حماية الدولي النرويجي من عروض الأندية السعودية وعملاق أوروبا ريال مدريد الإسباني.

إيرلينغ هالاند
إيرلينغ هالاند

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن إدارة نادي مانشستر سيتي تريد منح اللاعب إيرلينغ هالاند راتبًا سنويًا تصل قيمته إلى 28.6 مليون جنيه إسترليني أي ما يُعادل 32 مليون يورو، ليصبح بذلك الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن هناك تخوفات من الإقدام على هذه الخطوة خاصة أن الفريق الإنجليزي يضم بين صفوفه نجوم كبار مثل كيفين دي بروين.

وأضافت أن هناك مفاوضات بدأت بالفعل بين إدارة مانشستر سيتي ورافائيلا بيمنتا، وكيلة أعمال اللاعب إيرلينغ هالاند، حول تمديد العقد، ولكن ترى الصحيفة أن مانشستر سيتي لن يستطيع منافسة الأندية السعودية وريال مدريد، ومع ذلك لن يمانع في منح ”هالاند“ راتبًا سنويًا 28.6 مليون جنيه إسترليني.

​​​​​​​وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند قد فتح الباب أمام الانتقال لصفوف ريال مدريد الإسباني، خلال موسم الانتقالات الصيفية القادم، موضحة أن لا أحد باستطاعته أن يقول لا لعملاق أوروبا ريال مدريد الإسباني خاصة أن ”المرينجي“ يحتاج إلى مهاجم صريح بعد رحيل الفرنسي كريم بنزيما.