“علشان المدارس”.. ارتفاع أسعار البيض الأبيض والأحمر اليوم السبت في المزرعة

شهدت أسعار البيض الأحمر والأبيض اليوم السبت 2 سبتمبر 2023 بالمزرعة ارتفاعا ملحوظا مقارنة بأسعارها أمس على حسب آخر تحديث ورد عبر الموقع الإلكتروني لبورصة الدواجن الأساسية، لكن كانت أسعار البيض البلدي اليوم مستقرة لم يحدث بها أي زيادة، ويعتبر البيض من الأطعمة الأساسية لكافة الأسر خاصة خلال فترة الدراسة، ولا يمكن الاستغناء عنه؛ لأنه مصدر مهم للبروتين والكالسيوم. 

أسعار البيض اليوم 2 سبتمبر 2023

جاءت أسعار كرتونة البيض الأبيض والأحمر والبلدي اليوم على النحو التالي:

  • كرتونة البيض الأبيض وصل سعرها اليوم إلى 114.75 جنيه بحيث تكون ارتفعت عن أمس 2 جنيه.
  • ارتفع سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم 2 جنيه، وأصبح 116.75 جنيه. 
  • استقر سعر كرتونة البيض البلدي على مبلغ 122.75 جنيه.

أسباب ارتفاع الأسعار  

تنتج مصر حوالي 1.6 مليار طائر كل عام ويؤدي ذلك إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 95%، ولا تتخطى الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك أكثر من 5% ، ولكن السبب في ارتفاع الأسعار هو زيادة أسعار الأعلاف وأزمة الاستيراد أثناء الشهور السابقة مما أدى إلى نقص في معروض الدواجن والبيض، وبالتالي ارتفعت أسعارها بشكل مبالغ فيه. 

توفير البيض بأسعار مخفضة

قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالإعلان عن طرح كميات كبيرة من البيض باسعار مخفضة من خلال منافذها المتحركة والثابتة، بحيث تم توفير البيض في كافة منافذ الوزارة لتخفيف الأعباء على المواطنين تماشيا مع مبادرة رئيس الجمهورية لمحاربة الغلاء. 

بالإضافة إلى توفير مبادرة خير مزارعنا لأهالينا التي توفر الكثير من المنتجات والسلع الغذائية في المنافذ المتحركة بالميادين العامة بأسعار أقل من الأسواق بنسبة تتراوح مابين 20 إلى 30% للتخفيف على المواطنين، وتحقيق القدر الكبير من التوازن في الأسعار.