الأرصاد تعلنها رسمياً..الأرصاد تحذر المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة موعد انتهاء الموجه

 

تعرف على حالة الطقس للأيام الستة المقبلة. حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى بعد أن قفزت إلى 40 درجة مئوية في القاهرة. بالإضافة إلى الرطوبة العالية التي تزيد من درجة الحرارة المحسوسة. ومن خلال موقعنا سنوضح لكم أهم التفاصيل، تابعونا

 

تعرف على درجات الحرارة المرتفعة

منخفض الهند الموسمي يضرب مصر.. الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات حرارة
الأرصاد تحذر المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا أشارت فيه إلى ارتفاع درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري، لتسجل 36 درجة مئوية اليوم الأربعاء، ولكن 39 درجة مئوية على السواحل الشمالية، بينما سجلت 32 درجة على السواحل الشمالية و36 درجة مئوية، لتصل إلى أكثر من 42 درجة مئوية شمال البلاد حسب خريطة التوقعات. هواء.

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد ارتفاعاً حاداً في درجات الحرارة يصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية، خلال الـ48 ساعة القادمة.

 

 

تعرف على درجات الحرارة المرتفعة

 

وتابع شاهين، في مداخلة هاتفية أجراها على قناة النهار، أنه مع هدوء سرعة الرياح يزداد الشعور بارتفاع في درجة الحرارة، بالإضافة إلى زيادة في نسبة الرطوبة، مما يزيد الهواء بشكل كبير درجة حرارة.

 

تعرف على موعد انتهاء موجة الحر

 

وكشف شاهين أن موعد انتهاء الموجة الحارة يبدأ تدريجياً اعتباراً من الجمعة، حيث تنخفض درجات الحرارة تدريجياً وتنتشر أجواء صيفية معتدلة، خاصة مع اقتراب نهاية فصل الصيف، حيث لم يتبق سوى 22 يوماً ويحل فصل الخريف رسمياً يبدأ.

كما ذكر عدم الخروج في ذروة الحر، والابتعاد عن الأماكن التي تتعرض لأشعة الشمس، وشرب الكثير من السوائل، وارتداء الملابس القطنية الخفيفة.