مفاجأة مدوية.. روي فيتوريا يصدم جماهير الأهلي باستبعاد نجم الفريق من قائمة منتخب مصر

كشف المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا عن قائمة المنتخب المصري التي ستشارك في مباراة أثيوبيا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، بالإضافة إلى المباراة الودية مع تونس. وأثارت هذه القائمة جدلاً وغضبًا بين جماهير النادي الأهلي.

تضمنت القائمة تواجد بعض الأسماء المفاجئة مثل سام مرسي وحسام عبد المجيد وأسامة فيصل، في حين تم استبعاد لاعبين آخرين مهمين مثل حسين الشحات ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” وياسر إبراهيم ومحمود حسن “تريزيجيه”. تأتي هذه القرارات في ضوء اعتبارات فنية واستراتيجية من قبل المدرب.

ومع ذلك، استبعاد حسين الشحات أحد أبرز اللاعبين في النادي الأهلي أثار ضجة كبيرة، يُعتبر الشحات من أفضل اللاعبين في مصر خلال الموسم الماضي، وقد أثبت قدراته المميزة على المستطيل الأخضر. وبالرغم من تأييد النادي الأهلي لقرار استبعاده، إلا أن جماهير الفريق عبرت عن استيائها، خاصةً لأن الشحات يلعب في نفس مركز محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

وبالإضافة إلى ذلك، أثار استمرار اختيار المدرب فيتوريا لأربعة لاعبين من الأهلي في القائمة، رغم مشاركة الفريق في مباراة السوبر الإفريقي في السعودية، غضب جماهير الأهلي. فقد طلب النادي من الاتحاد المصري لكرة القدم استبعاد لاعبيه من المنتخب خلال الفترة المحددة للتصفيات والمباراة الودية، ولكن المدرب قرر الاستمرار في ضمهم.

يجب أن نلاحظ أن قرارات المدرب فيتوريا تأتي بناءً على اعتباراته الفنية والتكتيكية، ويهدف إلى تحقيق أفضل النتائج للمنتخب المصري. ومع ذلك، فإن هذه القرارات تثير الجدل ويثير استياء جماهير الأهلي بسبب الاستبعادات البارزة التي تمت. يتبقى لنا متابعة ردود الفعل وأداء المنتخب في المباريات المقبلة لنرى ما إذا كانت هذه القرارات مبررة أم لا.

قائمة منتخب مصر

وضمت القائمة ٢٦ لاعبًا لمعسكر شهر سبتمبر  المقرر انطلاقه في الفترة من ٤ – ١٢  و يتخلله مباراتي اثيوبيا  في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار ، وودية تونس ، واللاعبون هم :
محمد الشناوي
محمد صبحي
محمد أبو جبل
محمد هاني
عمر كمال
أحمد رمضان بيكهام
علي جبر
محمد عبد المنعم
محمود مرعي
حسام عبد المجيد
محمد حمدي
أحمد فتوح
طارق حامد
مروان عطية
سام مرسي
حمدي فتحي
محمود حماده
محمد رضا بوبو
أحمد سيد زيزو
محمد صلاح
مصطفى فتحي
عمر مرموش
ابراهيم عادل
مصطفي محمد
محمد شريف
أسامه فيصل