مفاجأة من التعليم العالي…عاجل التعليم العالي تكشف موعد تقليل الاغتراب 2023

 

تعرف على موعد تخفيض الغربة. كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد مرحلة التحويلات لتقليل الاغتراب 2023، لافتة إلى أنه سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب “الانتقالات” عبر موقع التنسيق الإلكتروني، أمام الطلبة المرشحين في تنسيقية المرحلتين الأولى والثانية، وذلك من أجل إجراء التحويلات للحد من الاغتراب المرئي وغير المسبوق وفي حدود النسبة المقررة وهي 10%. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعلم متى تقلل من الاغتراب

مرحلة تقليل الاغتراب
التعليم .. تُعلن عن موعد مرحلة تقليل الاغتراب 2023 للمرحلة الأولى والثانية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن موعد تخفيض الاغتراب المقابل وغير المتطابق سيبدأ يوم الخميس الموافق 24 أغسطس 2023 ويستمر حتى يوم الاثنين الموافق 28 أغسطس 2023 عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد التي يصدرها المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

وقد حدد المجلس الأعلى للجامعات شروط تقليل الاغتراب وهي كما يلي: أن يكون التحويل المقابل ضمن الحد الأدنى للقطاع.

– التحويل غير المقابل يكون باستيفاء الحد الأدنى من متطلبات الكلية المراد التحويل إليها

الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي

التحويل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني فقط

يتم التحويل مرة واحدة فقط

لا توجد تحويلات ورقية

تتم المقارنة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في الشهادة الثانوية العامة

أن تتوفر فيه الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها ومنها اجتياز اختبار القدرات الذي تم إجراؤه قبل إعلان نتائج الثانوية العامة

 

تعرف على إجراءات التحويل بين المعاهد العليا والخاصة والمتوسطة

 

بناء على قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العليا الخاصة أو المتوسطة أن يتقدم بطلب التحويل إلى معهد آخر في نفس التخصص أو في معهد آخر التخصص غير المطابق، بشرط استيفاء الطالب الحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والقدرة الاستيعابية والأسبقية الكلية.