مفاجأة من التعليم العالي..عاجل التعليم العالي تعلن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

 

تعرف على موعد إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثانية. كشف رئيس قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على قطاع التنسيق السيد عطا عن موعد إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثانية 2022/2023 ، حيث أوضح أن الإعلان سيتم خلال 72 ساعة من اغلاق باب تسجيل الرغبات مضيفا ان اللجنة العليا للتنسيق ستباشر بفرز وتوزيع رغبات طلبة المرحلة وفق الضوابط والقواعد المعتمدة من المجلس الاعلى للجامعات الحكومية الذي يترأسه وزير التعليم العالي. التربية والبحث العلمي ، د.محمد أيمن عاشور. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

مفاجأة من التعليم العالي..عاجل التعليم العالي تعلن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

وأشار السيد عطا رئيس قطاع التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 سيكون من خلال اللجنة العليا للتنسيق ، مؤكدا أنه بمجرد إعلان النتيجة يتم تحديد موعد سيتم الكشف عن بدء مرحلة الحد من الغربة لطلبة المرحلتين الأولى والثانية ، وأوضح أن عدد الطلاب المسجلين لرغبات تنسيق المرحلة الثانية 2023 وصل حتى الآن إلى 320 ألف طالب وطالبة في مختلف الأدبيات. والتخصصات العلمية ، ولفت إلى أن عمل تسجيل الرغبات يسير بشكل منتظم.

 

تعرف على تنسيق المرحلة الثانية

 

الثلاثاء الماضي 15 أغسطس بدأ تنسيق المرحلة الثانية لطلبة الجامعات والمعاهد واستمر حتى يوم أمس السبت 19 أغسطس. أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور عن عدد الطلاب المستهدفين في تنسيق المرحلة الثانية بإجمالي 350 ألفًا و 133 طالبًا منهم 259 ألفًا و 445 طالبًا في الشعبة. علمي ، بحد أدنى 250 درجة وبنسبة 60.98٪ ، و 90 ألفًا و 688 طالبًا في القسم الأدبي بحد أدنى 238 درجة وبنسبة 58.5٪. وكليات الفنون الجميلة والتطبيقية وأماكن في كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسنة والآثار والجامعات التكنولوجية.