هنرجع نلبس الكمامة تاني!!..التعليم تحسم الجدل بشأن تأجيل الدراسة بسبب متحور كوروناEG5

قال الدكتور حسام عبد الغفار متحدث وزارة الصحة، إن منظمة الصحة العالمية ذكرت قبل أسبوع، أن هناك فيروسا متحورا جديدا مثيرا للاهتمام يسمى متحور EG5 ، لكنه لا يبدو أنه يشكل تهديدا على الصحة العامة أكثر من غيره من المتحورات، مما جعل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور يتسائلون عن حقيقة تأجيل الدراسة بسبب فيروس EG5 ،لذلك سوف نستعرض لكم كافة التفاصيل خلال السطور القادمة تابعو معنا.

التربية والتعليم تحسم الجدل بشأن حقيقة تأجيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، صدور أي قرار رسمي بشأن تأجيل الدراسة 2024 في المدارس أوتحويلها أونلاين بعد ان ازداد مؤخرا الحديث عن رعب انتشار متحور EG5.

حقيقة وصول متحور كورونا الجديد إلي مصر

لم يصدر أي إعلان أو خبر أصلا عن ظهور متحور EG5 في مصر ، و ايضا لم تصدر حتى الآن اي قرارات من لجنة الازمات بمجلس الوزراء توصي بضرورة تأجيل الدراسة 2024 في المدارس أو تحويلها أونلاين بسبب متحور EG5 ، وبالتالي حتى هذه اللحظة من المخطط أن يتم الالتزام بـ موعد بدء الدراسة في المدارس المعلن في الخريطة الزمنية المعتمدة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يجد جديد .

موعد بدء الدراسة بالمدارس والجامعات المصرية 2023- 2024

حسب الخريطة الزمنية لبدء الدراسة من المقرر أنه سوف يتم بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024 بداية من 30 سبتمبر القادم،وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في يوم 14 يونيو 2024،وقد تقرر أيضا بدء الدراسة في الفصل الثاني في المدارس في يوم 10 فبراير والتي تنتهي في يوم 6 يونيو 2024.