جهز محفظتك عشان القبض.. الحكومة تعلن موعد صرف مرتبات أغسطس 2023 للموظفين

قالت وزارة المالية بأنها قد حددت مواعيد صرف مرتبات شهر أغسطس 2023، وذلك بشأن العاملين في كل الوزارات والهيئات والجهات التابعة للحكومة المصرية، وهذا على أن يتم صرف المتآخرات المستحقة للعاملين لمدة 3 أيام من كل شهر، وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي والبنوك المختلفة والمنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2023

قالت مصادر مسؤولة في وزارة المالية، بان بداية صرف مرتبات الشهر الجاري لكل السادة الموظفين والعاملين في الجهات والقطاعات الحكومية، سيكون من يوم 24 أغسطس الجاري وتستمر على مدار خمس أيام كاملة وهذا من خلال البنوك المختلفة وكذلك عبر شبكة كبيرة من ماكينات الصراف الآلي التي توفرها تلك البنوك بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي لها بانه ستكون بصرف رواتب الموظفين في شهر سبتمبر المقبل بدءًا من يوم 21 سبتمبر، والمتأخرات أيام 7، 10، 11 من الشهر نفسه.

تعليمات من المالية بشأن مرتبات أغسطس 2023

وطالبت الجهات المعنية في وزارة المالية من كل المواطنين ضرورة عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بعد بداية فترة صرف مرتبات شهر اغسطس المقبل، مشددًا على كون المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من أول أيام الصرف.

وأوضحت وزارة المالية في تصريحات منسوبة لبعض مسؤوليها بأنها وجهت تعليمات صريحة إلى الإدارات المالية المختصة في كل جهة حكومية بضرورة إبلاغ المواطنين بمواعيد الصرف المحددة، وذلك وفقًا للضوابط الموضوعة من جانب الوزارة في هذا الأمر.

وقالت الوزارة بأنه يجب على المواطنين مراعاة التباعد الاجتماعي وعدم التزاجم خلال عمليات الصرف والآلتزام بكل معايير وإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة.