«لو فى عربيتك ارميه».. الحكومة تفرض غرامة مالية على حمل هذا الشئ داخل السيارات !!

أصبحت قيادة السياره تحت رقابة صارمة من قبل الحكومة، حيث أنها فرضت قواعد جديدة للسائقين تستهدف مكافحة الانتهاكات المرورية،ويوجد لهذه القواعد عقوبة مالية قاسية لأى مخالفة تتم أثناء القيادة، ويفرض على المخالف دفع مبلغ محدد يعتمد على نوع القاعدة المخالفة.

عقوبة القيادة بدون فرامل

تشمل قواعد المخالفة للقيادة بسرعة فائقه والتصرف بشكل غير لائق مع ضباط المرور، فضلا عن القيادة بدون فرامل أو بدون ترخيص صالح،تتراوح الغرامات التى يمكن للمخالفين أن يدفعوها مابين 50 ألف جنية أو اكثر، وليس هذا فحسب، قد تتعرض رخصة القيادة للمصادرة او يتم منعهم من القيادة لفترة زمنيه محدوده. «لو فى عربيتك ارميه».. الحكومة تفرض غرامة مالية على حمل هذا الشئ داخل السيارات !!

بالإضافة إلى الغرامات المالية العالية تم تطبيق قواعد اخرى تفرض على السائقين عقوبات بناءا على ما يحملونه داخل سياراتهم، إذا تم العثور على مواد محظورة أو ملصقات مظلمة تحجب الرؤيه داخل السيارة، فإن السائق قد يواجه غرامات إضافية تصل إلى 300جنية وسحب رخصة القيادة، ولكن يمكن تفادى العقوبات القاسية عن طريق دفع رسوم تسوية اقل قيمة تبلغ 50 جنية فقط.

قوانين المرور والشرطة

إن عدم اتباع قوانين المرور والشرطة المرورية قد يكلف السائقين الكثير من المال، مثل ترك السيارة فى مكان غير مخصص للتوقف، وتسبب فى إعاقة حركة المرور، قد يتطلب دفع غرامات تتراوح بين 200 و 2000 جنية إذا لم يتم حمل مطفأة حريق داخل السيارة ونشب حريق تتراوح الغرامة بين 500 و 1500 جنية ولت تكتفى العقوبات عندما تتسب رائحة سيارتك الكريهة فى الحصول عى رخصة قيادتك.

لذا، يجب أن يكون السائق حذر وملتزم بالقواعد المرورية لتفادى المشاكل المالية القادمة على طريقهم، قد تكون القوانين الجديدة قاسيه،ولكنها تهدف إلى تحسين الانضباط المرورى وضمان سلامة الجميع على الطرقات، فالامتثال للقواعد هو الخيار الامثل للسائق لتجنب دفع الأموال والتعرض للعقوبات.