“العلبة هتبقي ب15جنية”.. عاجل الحكومة تتدخل لحل أزمة السجائر بعد تفاقم الأزمة

 

تعرف على لقاء رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لحل أزمة السجائر. بعد الأزمة التي سببتها سجائر كليوباترا الشعبية بسبب النقص في السوق المصري الذي تسبب فيه تجار السوق السوداء ، لكن سرعان ما اتخذت الحكومة المصرية إجراءات سريعة وفعالة للتخلص من الأزمة المفتعلة. هذا وقد بدأت حزمة من الإجراءات تمثلت في تحرك رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة سير عمل الشركة الشرقية المنتجة لسجائر كليوباترا ، ووجه سعادته لحل الأزمة والسيطرة على الأسعار داخل السوق المصري. . وأشار مدبولي إلى ضرورة زيادة الإنتاج اليومي من السجائر ، لسد الفجوة في نقص المعروض في السوق ، وأكد سيادته على زيادة المواد الخام (التبغ) اللازمة للصناعة ، لافتاً إلى أهمية زيادة المعروض. لتعديل الأسعار داخل السوق. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

 

تعرف على اجتماع عاجل لرئيس الوزراء لحل أزمة السجائر

"العلبة هتبقي ب15جنية".. عاجل الحكومة تتدخل لحل أزمة السجائر بعد تفاقم الأزمة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي ، أمس الاثنين ، اجتماعا عاجلا بمدينة العلمين الجديدة.

حضر اللقاء وزير قطاع الأعمال العام م. محمود عصمت ، وعبر تقنية مؤتمرات الفيديو الدكتور محمد معيط وزير المالية ونائب الوزير لشؤون السياسات المالية أحمد كوجاك. جرى خلال الاجتماع استعراض سير أعمال الشركة الشرقية.

وصرح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن الاجتماع استعرض حجم الإنتاج داخل الشركة ومستوى العمل فيها وخطة الشركة المستقبلية لتحقيق التوازن داخل السوق المصري بما يتناسب مع حجم الإنتاج. متطلبات السوق ، ودرس الاجتماع جميع الآليات التي تساعد في ضبط الأسعار.

 

تعرف على زيادة حجم إنتاج الشركة الشرقية للسجائر

 

وفي السياق ذاته ، أشار السفير نادر سعد إلى أن الدولة سعت إلى زيادة طلبات التوريد للمواد الخام (التبغ) ، وأشار سعد إلى أن هذه الإجراءات السريعة والحتمية من شأنها ضبط الأسعار وزيادة المعروض من السجائر ، حيث تستحوذ الشركة الشرقية على 75. ٪ من مجموع السجائر. متطلبات السوق المصري ، وأكدت أن الحكومة اتخذت سلسلة من الحلول العاجلة والسريعة لحل الأزمة وضبط الأسعار.