“كورونا لسة موجودة”.. تعرف على أول تعليق من الصحة على دور البرد المنتشر

 

تعرف على أول تعليق من وزارة الصحة حول دور الزكام المنتشر خلال الفترة الحالية. أكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا الدكتور حسام حسني ، أنه لا يوجد شيء اسمه “اختفاء الفيروس” ، وأوضح أن فيروس كورونا يتطور ويتحول ويأخذ أشكالا جديدة ، وذلك الحصانة البشرية تتماشى معها وفي السياق ذاته ، صرح حسني خلال مقابلته في برنامج “النساء لا تعرفن كذبات” المقدم على قناة “سي بي سي” ، أن دور الزكام في الوقت الحاضر ، و قد تكون أعراض ارتفاع درجات الحرارة والسعال مرتبطة بفيروس كورونا ، وأضاف: “أطباء الصدر يتحدثون دائما عن أن موسم العمرة والحج عند عودة الناس منه يحملان عدوى فيروسية مجهولة المنشأ وسعال مستمر. لفترات طويلة وهذا ما يسمى تهيج في الشعب الهوائية. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل تابعونا

 

تعرف على أول تعليق من الصحة حول دور نزلات البرد

"كورونا لسة موجودة".. تعرف على أول تعليق من الصحة على دور البرد المنتشر

وأعلن رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ، أن المناعة البشرية بدأت في التعرف على فيروس كورونا ، مما ساعد على إضعاف الفيروس والحد من قدرته على مهاجمة الجهاز التنفسي السفلي.

 

وذكر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن منظمة الصحة العالمية اكتشفت متغير جديد من كورونا في فبراير 2023 ، وتم الكشف عن البديل الجديد في الصين واليابان وكوريا وأمريكا ، ويشكل البديل الجديد 30٪. من إصابات كورونا في الصين ، و 18٪ من إصابات كورونا في الصين. أمريكا ، و 17٪ من إصابات كورونا في كوريا الجنوبية.

 

وأشار حسني إلى أن أعراض متحولة فيروس كورونا الجديد لا تختلف عن أعراض طفرات كورونا الأخرى ، والتي تشمل إصابة الجهاز التنفسي العلوي ، وزيادة درجات حرارة الجسم ، والسعال ، وعدد من التغيرات في حاسة الشم و ألم في الجسم ، وأن كل هذه الأعراض تنتهي بشكل تلقائي ، ودعا حسني المواطنين إلى توخي الحذر. الحذر وخاصة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة مثل الصدر والسكري غير المنتظم والقلب وأمراض المناعة ، وينصح بزيارة الطبيب فور الشعور بأعراض الإصابة بالكورونا لتقليل حدوث المضاعفات.