يافرج الله..الحسابات الفلكية تعلن موعد بداية فصل الخريف 2023.. الحر خلاص خلص

 

تعرف على موعد بدء موسم الخريف 2023. شهدت الأيام الماضية ارتفاعًا مجنونًا في درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد ، وتعرضت معظم دول العالم لموجة حارة شديدة ، مما جعل الكثيرين يتساءلون عن موعد نهاية موسم الصيف وبداية فصل الخريف ، وأعلنت الحسابات الفلكية التي أجراها أحد المعامل البحثية أن الشمس في المعهد الوطني للبحوث الفلكية ، تقترب من نهاية موسم الصيف 2023 وبداية موسم الخريف. . من خلال موقعنا سوف نشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

اكتشف موعد بدء فصل الخريف 2023

يافرج الله..الحسابات الفلكية تعلن موعد بداية فصل الخريف 2023.. الحر خلاص خلص

حسب الحسابات الفلكية ، يبدأ فصل الخريف في 23 سبتمبر المقبل ، وتتجاوز الشمس الانقلاب الصيفي ، وتبدأ الحركة الظاهرة للشمس في اتجاه تدريجي نحو الجنوب ، ويقل ميل أشعة الشمس حتىها. يصل إلى الصفر في يوم 23 سبتمبر المقبل ، ويشهد الاعتدال الخريفي ، أشعة الشمس متعامدة على خط الاستواء ، وطول النهار يساوي الليل في جميع الأماكن على سطح الكرة الأرضية ، والنصف الشمالي من تشهد الكرة الأرضية حلول فصل الخريف ، بينما يسود فصل الربيع في النصف الجنوبي.

وأوضحت الحسابات الفلكية لمعهد الفلك أن الوضع يجب أن ينعكس إلى ما كان عليه خلال الاعتدال الربيعي ، وأن الحركة الظاهرة للشمس يجب أن تستمر في الاتجاه جنوبا وميل أشعةها على عمودي على الأرض. سوف ينخفض السطح ، مما يجعل طول النهار يزداد وطول الليل أقصر في نصف الكرة الأرضية. النصف الشمالي من الكرة الأرضية والعكس يحدث في نصف الكرة الجنوبي حيث ميل الشمس -27 ، ومع حدوث الانقلاب الشتوي بعد ذلك تكون أشعة الشمس متعامدة على مدار الجدي ، بحيث تدور الأرض حول الشمس. سيتم الانتهاء منه في حوالي 365.25 يومًا.

 

اكتشف موعد بدء فصل الخريف 2023

 

بدأ الانقلاب الصيفي للعام الحالي 2023 الساعة 5:59 مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 21 يونيو ، وبلغت مدة موسم الصيف لهذا العام 93 يوماً و 13 ساعة و 52 دقيقة ، وانتهى. في 23 سبتمبر.