ألحق خزن بسرعة.. انقطاع المياه لمدة 8 ساعات عن هذه المناطق يدءًا من هذا الموعد

جرت العادة بأن تعلن شركات مياه الشرب والصرف الصحي عن أي انقطاع محتمل حدوثه في المياه، وذلك بشكل مبكر من أجل تنبيه المواطنين ومساعدتهم على اتخاذ التدابير اللازمة وتخزين المياه قبل دخول فترة الانقطاع، وهو الأمر الذي حدث خلال الساعات الماضية وأعلنت إحدى الشركات في نطاق القاهرة الكبرى عن وجود قطع للمياه لمدة تصل لنحو 8 ساعات كاملة.

انقطاع المياه عن هذه المناطق خلال يوم الجمعة

أعلنت شركة مياه الشرب في محافظة الجيزة، بأن هناك انقطاع سيحدث في مياه الشرب عن بعض المناطق، وأبرزها:

  • شارع السودان ابتدءاً من شاع  الإسراء حتى شاع  جامعة الدول العربية.
  • شارع جامعة الدول العربية ابتدءاً من شارع السودان حتى شارع شهاب ومتفرعاته، شارع سوريا ومتفرعاته، خلف مستشفى المروة وشارع مصدق ومتفرعاته.
  • شارع العراق، شارع حماد، شارع الكوثر، شارع الفرات.
  • شارع الرياض، شارع عدن، شارع دمشق.

وبحسب بيان الشركة فإن الانقطاع سيحدث عن تمام الساعة الحادية عشر من مساء يوم الجمعة الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس الجاري، وحتى الساعة السابعة من صباح يوم السبت الموافق 12 أغسطس 2023.

وأكد مصدر مسؤول في شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة، بأن السبب وراء هذا الانقطاع هو القيام بتحويل لمسار خط المياه بقطر 600 مم، وذلك أسفل كوبر ناهيا في شارع السودان، ولهذا كان من الضروري بأن يتم قطع المياه عن تلك المناطق حتى تنتهي أعمال التحويل.

وأوضحت شركة مياه الشرب بالجيزة، بأنها ستوفر سيارات مياه صالحة للشرب في جميع المناطق المتأثرة بالانقطاع وذلك خلال الفترة المحددة، ويمكن طلب تلك السيارات من خلال التواصل مع رقم الخط الساخن وهو 125.

الجدير بالذكر بأن شركات المياه والصرف الصحي في عدة محافظات كانت قد أعلنت عن خطة لتطوير خدماتها للمواطنين وذلك بجانب تطوير خدمة العملاء بشكل كبير للرد على استفسارات وتساؤلات العملاء بشكل مستمر وعلى مدار الساعة.