الدهب هيجنن العرسان.. مفاجأة مدوية في أسعار الذهب بعد قرار البنك المركزي

تشهد أسعار الذهب اليوم تغيرات ملحوظة داخل أسواق الصاغة، وهذا بحب ما كشفت عنه مصادر مسؤولة داخل شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، والتي قالت بأن سعر جرام الذهب قد انخفض بأكثر من 800 جنيه تقريبًا بالمقارنة بما كانت عليه الأوضاع قبل نحو شهرين من الآن، وهو الأمر الذي أرجعه البعض إلى العديد من العوامل التي تتحكم في تحديد سعر الذهب داخل السوق المحلي ومن بينها حجم الإقبال على شراء المعدن النفيس.

أسعار الذهب اليوم في مصر

تؤكد الأرقام الرسمية حدوث تراجع في سعر جرام الذهب داخل التعاملات الصباحية ليوم السبت الموافق 5 أغسطس 2023، وهذا وفقًا لما ذكره بعض المسؤولين في شعبة الذهب بالغرفة التجارية.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم في مصر على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب من عيار 24 اليوم قد سجل نحو 2,474 جنيه
  • سعر الجرام من عيار 21 قد وصل إلى نحو 2,165 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 خلال التعاملات اليوم قد وصل إلى نحو 1,856 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم قد سجل نحو 1,443  جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب قد وصل إلى نحو 17200 جنيه.

وبحسب ما أكده بعض تجار الصاغة، بان الإقبال على شراء المشغولات الذهبية في الوقت الحالي ليس في أفضل مستوياته، وهذا على الرغم من كون الأسعار داخل السوق المحلي الآن تعد مناسبة للغاية للراغبين في الشراء أو الاستثمار في الذهب.

يذكر بأن البنك المركزي المصري كان قد أعلن بعد اجتماع لجنة السياسات النقدية يوم الخميس الماضي، عن رفع في أسعار الفائدة والعائد على الإيداع والإقراض بنحو 100 نقطة أساسية.

يأما على المستوى العالمي، فقد سجلت أوقية الذهب نحو 1942 دولار أمريكي، وهذا بعدما كان يسجل في منتصف شهر مايو الماضي نحو 2055 دولار أمريكي، وهو ما يؤكد بأن الذهب يعاني الآن من تراجع ملحوظ سواء في البورصات العالمية أو بالسوق المحلي.