حجازي يعلن موعد نتيجة الثانوية العامة 2023.. برقم الجلوس علمي أدبي .. الآن الرابط ونسبة النجاح

تم عقد مؤتمر صحفي موسع اليوم بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، بعد عودته من دولة تنزانيا، وتم خلال المؤتمر استعراض مجموعة من أخبار الثانوية العامة لعام 2023 وسوف نتعرف على أهم المواضيع التى تم ذكرها في المؤتمر.

حجازي يعلن موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

حجازي يعلن موعد نتيجة الثانوية العامة 2023.. برقم الجلوس علمي أدبي .. الآن الرابط ونسبة النجاح

  1. موعد الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة قبل تسليمها للوزير بصورتها النهائية، ومن المتوقع أن تتم عملية التسليم خلال الساعات القادمة بعد مراجعة وإعداد النتائج بدقة.
  1. نسب النجاح في الثانوية العامة 2023 لبعض المواد، حيث تم الإعلان عن نتائج عدد من المواد، مثل اللغة الأجنبية الأولى والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية وغيرها.
  1. موعد المؤتمر الصحفي الذي سيعلن فيه وزير التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة، من المقرر أن يتم تنظيم المؤتمر الأسبوع المقبل بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية.
  1. تحديد عدد الأوائل الجمهورية في الثانوية العامة حتى الآن، حيث يتم حصر قائمة الطلاب المتفوقين في مختلف المدارس والشعب.

ويجري حاليًا حصر قائمة الأوائل بشتى أنواع المدارس، ومن المتوقع الانتهاء من هذه القائمة خلال الساعات القادمة، كما أوضحت المصادر أن هناك معايير واضحة لترتيب أوائل الثانوية العامة 2023، تتضمن مجموع الدرجات الحاصل عليها الطالب وتوزيع الأوائل على مختلف أنواع المدارس.

وبالنسبة لمواعيد إعلان نتائج المواد الأخرى، مثل الأحياء والرياضيات البحتة والفلسفة والمنطق، سيتم الإعلان عنها بعد عودة وزير التربية والتعليم من الخارج، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة نتائج الثانوية العامة فور الإعلان عنها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط المخصص لذلك.